كـــان 2015 : محاربو الصحراء يتعادلون (1-1) وديا أمام نسور قرطاج بملعب رادس

تعادل المنتخب الجزائري لكرة القدم أمام نظيره التونسي بنتيجة  (1-1) الشوط الاول (1-1) مساء هذا الأحد بملعب رادس (تونس)  في لقاء ودي تحضيري للمرحلة النهائية لكأس إفريقيا للأمم-2015 التي تحتضنها غينيا الاستوائية من 17 يناير إلى 8 فبراير.

وسجل هدفا  اللقاء من طرف كادامورو (د 39) للجزائر و خزري (د 44) لتونس.

وقد طرد اللاعب الجزائري كادامورو في الدقيقة (44) من طرف الحكم المغربي، هشام عبو.

وقد تميز الشوط الأول بلعب شيق وسيطرة طفيفة للمنتخب الجزائري على الكرة في غالبية فترات اللعب حتى وإن كانت الفرصة الأولى للتونسيين عن طريق الخزري الذي ارتطمت قذفته بعارضة مرمى الحارس مبولحي (5د).

وبالمقابل كانت العناصر الجزائرية أحسن من حيث اللعب وبدأت المباراة بهدوء كبير مركزة لعبها على التمريرات القصيرة انطلاقا من منطقتهم. وحاول زملاء محرك المنتخب ياسين براهيمي نقل الخطر مرارا إلى مرمى الحارس التونسي أيمن البلبولي الذي كانت له البعض التدخلات الايجابية  فيما نابت عنه العارضة في الدقيقة 33 بعد رأسية ماندي.

وجاءت الدقيقة 38  التي أستطاع المنتخب الجزائري فتح باب التسجيل عن طريق المدافع ياسين كادامورو برأسية مستغلا بكيفية إيجابية المخالفة المصوبة بإحكام من براهيمي على الجهة اليمنى للحارس التونسي 1-0.

غير أن هذا الهدف لم يعمر طويلا  حيث عدلت تونس النتيجة 1-1 خمسة دقائق بعد ذلك عن طريق مخالفة مباشرة على خط ال18م تسبب فيها المدافع كادامورو وطرد على إثرها بالبطاقة الحمراء. و نفذت المخالفة بإحكام من قبل وهدي الخزري (د43) الذي أعاد عقارب الساعة إلى بدايتها مع نهاية الشوط الأول.

 ولم تأت أطوار المرحلة الثانية بالجديد من حيث النتيجة ولا حتى من حيث المستوى الفني الذي تدنى كثيرا ربما بسبب التغييرات العديدة التي أجراها المدربان قصد الوقوف على قدرات كل لاعب على حدى وعلى الخطط التكتيكية التي يسحتسنها الفريقين أياما معدودات قبل المباريات الرسمية التي تنتظر التشكيلتين في الموعد القاري.

ولم يتمكن هجوما التشكيلتين الوصول إلى مرمى المنافس إلا نادرا وحتى الفرص التي سنحت للهجومين فكانت قليلة وبدون خطورة كبيرة تذكر.

والأكيد أن اللقاء كان ثريا من حيث استخلاص الدروس قبل الامتحانات الحقيقية التي تنتظرهما بغينيا الاستوائية. كما سمح لهما من وضع آخر اللمسات التكتيكية قبل لتوظيفها في المباريات الرسمية.

في غينيا الاستوائية تلعب الجزائر ضمن المجموعة الثالثة رفقة منتخبات جنوب إفريقيا و غانا والسنيغال بينما تتواجد تونس ضمن المجموعة الثانية رفقة منتخبات جمهورية الكونغو الديمقراطية و زامبيا و الرأس الأخضر.)

البطاقة الفنية:

ملعب رادس في تونس، تنظيم محكم، أرضية رائعة، طقس بارد، جمهور غفير.

ثلاثي التحكيم المغربي: النوني خاليد، آيت عبدو هشام، فيلالي موهيب

الطرد: كادامورو (د42) من الجزائر

الأهداف: كادامورو (د38) للجزائر /  خزري (د 44) لتونس

تونس:أيمن مثلوتي، حمزة مثلوتي، علي معلول، بن يوسف صيام، أيمن عبد النور، حسين الرقاد، جمال سايحي، وهاب خزري، ياسين شيخاوي، فخر الدين بن يوسف، صابر خليفة

المدرب: جورج ليكنس

الجزائر: مبولحي، ماندي، مصباح، مجاني، كادامورو، لحسن (تايدر د46)  بن طالب، فيغولي (قادير د66)، محرز (بوقرة د46)، براهيمي (سوداني د65)، سليماني (بلفوضيل د46)

المدرب: كريستيان غوركوف

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني