افتتاح فعاليات الصالون الدولي الـ9 للتجهيزات والخدمات الخاصة بالفنادق والمطاعم

افتتحت هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة فعاليات الطبعة التاسعة للصالون الدولي للتجهيزات والخدمات الخاصة بالفنادق والمطاعم بمشاركة عدة مؤسسات وطنية وأجنبية مختصة في صناعة وتوزيع الاجهزة ووسائل التأثيث.

وأشرفت على افتتاح فعاليات هذا الصالون الذي وجه خصيصا لمهنيين من أصحاب ومسيري مرافق السياحة والمؤسسات الفندقية والمطاعم  وزيرة السياحة والصناعة التقليدية نورية يمينة زرهوني.
 كما يرمي هذا الصالون الذي سيدوم الى غاية ال 15 من الشهر الحالي من خلال اجنحته الى "التعريف بأهم التجهيزات الخاصة بعصرنة الفنادق والمطاعم لتحسين الخدمات لفائدة الزبائن".
وقد عرضت عبر اجنحة هذا الصالون -حسب المنظمين- "معدات فندقية حديثة تحمل علامات جزائرية وعالمية لاسيما من فرنسا وايطاليا وكذا من تونس وتركيا حتى يتسنى للمهنيين في مجال الفندقة و المطاعم اقتناء هذه الاجهزة المتنوعة لتجهيز مرافقهم السياحية استجابة لرغبات الزبائن  واقامة علاقات تبادل مع هذه المؤسسات المختصة".

ومن بين هذه التجهيزات المعروضة معدات المطابخ والمطاعم وحفظ المواد الغذائية وتجهيزات المقاهي ومعدات تكييف الهواء ومرافق الاسترخاء وكذا وسائل لتلبيس أرضيات والجدران والحمامات والافرشة وأثاث الديكور والاضاءة وملابس العمل وتشخيص ومراقبة الدخول وغيرها.
 بالمناسبة اكدت الوزيرة في تصريح على هامش انطلاق هذا الصالون على ضرورة "تحسين مستوى الخدمات الفندقية" مؤكدة "حرص قطاعها لتدارك النقائص المسجلة احيانا في بعض الفنادق لاسيما فيما يتعلق بالنظافة وتوفير الامن من خلال ايفاد مفتشين بصفة منتظمة للاطلاع على أوضاعها ".
وذكرت زرهوني من جهة اخرى بكل الاجراءات المتخذة لتعزيز الاستثمار كاستفادة المستثمرين من تخفيضات على فوائد القروض بنسبة 5ر3 بالمئة بمناطق شمال البلاد و4 بالمئة بمناطق الجنوب.  
واكدت في نفس الوقت "استفادة هؤلاء المستثمرين ايضا من قروض لتجهيز الفنادق والمطاعم وكذا بالغاء الضريبة الجبائية بالنسبة للذين يستوردون أجهزة مفقودة بالجزائر".
وبخصوص مشاركة قطاع السياحة في فعاليات "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية" افادت الوزيرة أن قطاعها سيساهم في هذه الفعاليات باشراك الحرفيين الذين سيعرضون منتوجاتهم في مختلف الصالونات التي ستنظم على هامش هذا الحدث بقسنطينة".

اقتصاد, مؤسسات