سوناطراك توظف 1667 عون منحدر من ولاية ورقلة

أكدت الحكومة، هذا الأربعاء، أن شركة سوناطراك قامت بعنوان السنة المالية 2014 بتوظيف 1667 عون منحدر من ولاية ورقلة، مجددة  التزام السلطات العمومية بالتكفل بالانشغالات المرتبطة بتشغيل شباب المناطق الجنوبية للوطن.

  وقال الوزير الأول عبد المالك سلال، في رد كتابي موجه الى النائب بالمجلس الشعبي الوطني، محمد داوي بخصوص انشغاله بشأن "تجاهل" سوناطراك لتوجيهات السلطات العمومية في مجال تشغيل أبناء منطقة الجنوب و"التأخر" المسجل في تجسيد عملية توظيف 60 عونا على مستوى المجمعات في شراكة, أن "سوناطراك قد نظمت فعلا، يومي 20 و27 ديسمبر 2014, مسابقة وطنية لتوظيف بهدف تغطية الحاجة الى مستخدمين مختصين وذوي خبرة التي عبرت عنها هياكلها".

  وأضاف في هذا المجال أن "جهودا كبيرة قد بذلت في مجال الإتصال قصد ضمان مشاركة واسعة للمترشحين, حرصا على الإنصاف والشفافية لفائدة الشباب الجزائريين من حاملي الشهادات".

 وأشار الوزير الاول في رده الذي الى أن "8952 مترشح منحدر من ولايات الجنوب قد تم تسجيلهم في هذه المسابقة (4323 مهندس و4629 تقني سامي), وأن عدد المترشحين  الناجحين في الإختبارات الكتابية قد قدر ب4196 من بينهم 88 % منحدرين من ولاية ورقلة" .

  "كما أنه من الأهمية الإشارة - يضيف د سلال- إلى أن سوناطراك قد قامت بعنوان السنة المالية 2014 بتوظيف 1667 عون منحدر من ولاية ورقلة, أي ما يمثل 62 % من مجموع عمليات التوظيف".

وفيما يتعلق بالردود المخصصة لعرض التشغيل من أجل توظيف 60 عونا على مستوى المجمعات في شراكة أوضح الوزير الأول في رده بأن "35 عونا قد تم توظيفهم في حين كان الرد سلبيا بالنسبة لباقي العدد".

وخلص الوزير الأول الى تجديد "إلتزام السلطات العمومية بالتكفل بالإنشغالات المرتبطة بتشغيل الشباب المنحدرين من مناطق جنوب البلاد.

اقتصاد, مؤسسات