مجيد بوقرة: "سندخل منافسة كان 2015 بعقلية محاربين ولدينا ما سنقوله"

أكد مدافع المنتخب الجزائري لكرة القدم، مجيد بوقرة، هذا الخميس بالجزائر، أن الخضر سيشاركون في نهائيات كأس افريقيا للأمم-2015 بغينياالاستوائية (17 يناير-8 فبراير) بعقلية "محاربين" من اجل قول كلمتهم وتحقيق مشوارجيد في المنافسة.

وأوضح بوقرة ، قبيل تنقل وفد الخضر إلى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية،"يجب ان ندخل النهائيات بعقلية محارب وعلينا ان لا نخاف من أي منتخب لأننا أقوياءولدينا ما نقوله في النهائيات".

وشدد المتحدث على ضرورة تحقيق نتيجة ايجابية في "دورة-2015" مضيفا "ليسلدينا الوقت للكلام لأن العمل فوق الميدان. عندما سنصل الى هناك سنبدا بالتفكيرفي المنافسة كي لا نفرض الضغط مبكرا على أنفسنا".

وفيما يتعلق بتحضيرات الفريق يقول مدافع نادي الفجيرة الإماراتي "أنهيناالمرحلة الأولى من التحضيرات والتي ميزتها مباراة ودية أمام تونس (1-1) والآنسندخل في مرحلة ثانية هامة جدا".

وأفاد بوقرة، أن النخبة الوطنية ستدرس المنافسين بعد الوصول إلى غينياالاستوائية "وعلينا ان نثبت حضورنا ولا نجري وراء نتائج بقية المنتخبات".

ويرى مدافع غلاسكو رانجرز السابق أن "كل شيء متعلق بالحالة المعنويةللفريق لاسيما وأن الظروف تختلف تماما في افريقيا".

وتوجه وفد المنتخب الجزائري لكرة القدم، منتصف نهار اليوم الخميس، علىمتن طائرة خاصة، إلى عاصمة غينيا الاستوائية مالابو للمشاركة "كان-2015".

وكان في توديع الوفد الجزائري، الذي يضم 60 عضوا بينهم طاقم فنيواداري وطبي، وزير الرياضة محمد تهمي بالقاعة الشرفية لمطار الجزائر -هواري بومدين-.

وسيخضع الوفد لحظة وصوله إلى مالابو إلى فحوصات طبية تفاديا لفيروس "ايبولا"  قبل التوجه بعدها إلى مدينة مونغومو التي ستحتضن مباريات الفريق الوطني.

ويتواجد الخضر ضمن المجموعة الثالثة في النهائيات الافريقية رفقة كل منجنوب افريقيا وغانا والسينغال.

ويدشن الفريق النهائيات يوم 19 يناير امام جنوب افريقيا بملعب مونغومو،فيما يلاقي بنفس المدينة منتخب غانا يوم 23 من الشهر نفسه، ثم السينغال بتاريخ29 يناير بالعاصمة مالابو.

يذكر أن الخضر أجروا مباراة ودية تحضيرية واحدة أمام تونس بملعب رادس  بالعاصمة التونسية وانتهت بالتعادل (1-1).

رياضة, كرة القدم, منافسات