النخبة الوطنية تجري ثاني حصة تدريبية بالملعب البلدي لمونغومو تحسبا لمقابلة جنوب إفريقيا

أجرى لاعبو المنتخب الوطني صباح هذا السبت و بالضبط على الساعة العاشرة و النصف ، الحصة التدريبية الثانية لهم ، على أرضية الملعب البلدي لمدينة مونغومو بغينيا الاستوائية

وكان  رفقاء المتألق ياسين براهيمي قد أجروا  الجمعة الحصة التدريبية الأولى على أرضية ملعب "أويالا"، إستعدادا للمقابلة الأولى ضد منتخب جنوب إفريقيا ضمن مباريات الدور الأول من كأس إفريقيا للأمم 2015 التي تنطلق هذا السبت بغينيا الإستوائية.

لاعبو الفريق الوطني الثلاثة والعشرين شاركوا جميعا في هذه الحصة التدريبية تحت قيادة الناخب كريستيان غوركيف والتي جرت في أجواء رائعة ، تحت أنظار عدد هام من الصحافيين الجزائريين والأجانب ، الذين رافقوا الفريق الوطني في رحلته من أجل الكأس القارية.

وقد برمج المدرب غوركيف في هذه الحصة التدريبية ، جانبا للركض وحصة تمرين بالكرة ، ومقابلة تطبيقية.

للإشارة كان الوفد الجزائري قد وصل إلى مونغومو ( غينيا الإستوائية)، مساء الخميس على الساعة الثامنة بتوقيت الجزائر، للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا - غينيا الإستوائية 2015 بعد توقفٍ قرابة الساعة من الزمن  بالعاصمة مالابو  في حدود الساعة الخامسة مساء، حيث خضع الجميع لإجراءات السفر المعتادة ، خاصة الصحية منها.

وسيقيم الوفد الجزائري بفندق أكادام بالمدينة التي ستحتضن مباريات الفريق الوطني، والتي سيجري بملعبها رفقاء ياسين براهيمي إثنيتن من مباريات الدور الأول ضد كل من جنوب إفريقيا يوم 19 جانفي 2015 ، وضد غانا يوم 23 من نفس الشهر، على أن يجري المباراة الثالثة ضد المنتخب السينغالي بالعاصمة مالابو يوم 27 جانفي 2015.  

وعن جاهزية المنتخب الوطني للعرس الكروي الإفريقي، كان المدرب المساعد نبيل نغيز، قد اكد في تصريح للإذاعة الوطنية،: " إننا متفائلون رغم أن المأمورية ليست سهلة لكن يبقى الهدف واحد وهو الفوز بكأس إفريقيا".

وكان المنتخب الوطني لكرة القدم قد أجرى آخر حصة تدريبية بمركز سيدي موسى قبل التوجه إلى غينيا الإستوائية للمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2015 ، التي تنطلق يوم السابع عشر(17) جانفي الجاري ، وتدوم الى غاية الثامن فييفري.

الحصة التدريبية التي أجراها الخضر بقيادة الناخب الوطني كريستيان غوركيف ، شارك فيها جميع اللاعبين ، بما فيهم حارس شباب قسنطينة سي محمد سيدريك ، الذي عوض حارس إتحاد العاصمة محمد لمين زيماموش الذي منعته الإصابة من المشاركة في العرس الإفريقي لكرة القدم

وقبل مغادرة أرض الوطن اكد الماجيد مجيد بوقرة أن وقت الكلام قد إنتهى ، وما كان يجب القيام به تحضيرا لهذه المنافسة القارية قد قام به المنتخب الوطني ، مضيفا أن الوقت قد حان للعمل ، ولم يعد هناك وقت للكلام .

مجيد بوقرة قال في تصريح للاذاعة الوطنية ، ان المغامرة سيشرع فيها إبتداء من هذا المساء ، وسنتعرف على حرارة الكان ، مضيفا أن نفسية اللاعبين هي مرتفة كماهي عليه دائما ، وأننا نقول بإسم الله  وسنشرع في المهمة .

وبخصوص نتائج مقابلات منافسي الخضر الودية ، أكد مجيد بوقرة أنها غير مهمة وتبقى مجرد مباريات ودية  ، وأن مهمتنا هي التركيز ودراسة منافسينا .

أما وزير الرياضة البروفيسور محمد تهمي ، فأكد من جهته لحظة مغادرة الخضر أرض الوطن ، أن هذا الفريق اصبح في قلوب كل الجزائريين ، وهو يملك خبرة  كبيرة ، متمنيا له كل النجاح في الكان.

الحكم الايفواري دي نومندياز يدير اللقاء الأول للخضر أمام جنوب إفريقيا 

عين الحكم الدولي الايفواري دي نومندياز لادارة  مباراة الجزائر- جنوب افريقيا ، لحساب الجولة الاولى للمجموعة الثالثة ، المقررة يوم الإثنين 19 ينايرعلى الساعة الثامنة ليلا بمونغومو( غينيا الاستوائية).

وحسب ما أعلنته هذا الخميس الكونفديرالية الافريقية للعبة. فإن الحكم الايفواري ، يساعده  مواطناه سون غيفلو يو وكلود بريمشاشي دي بيرندي.  فيما يدير المباراة الثانية  التي ستجمع منتخبي غانا والسينغال المقررة ايضا 
يوم الإثنين 19 يناير بملعب مونغومو (17h00) الحكم بيرنار كميل من جمهورية السيشل ، بمساعدة  بيتر إلغام إديب (نيجيريا) وحسان اغياح ياسين ( جيبوتي). 

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية 

 

رياضة, كرة القدم, الرياضات الجماعية, منافسات