وزير الخارجية اليراني يؤكد على تضييق المسافات بين القوى العالمية و ايران للفصل في القضايا العالقة

صرح  نائب وزير الخارجية الإيراني وكبير المفاوضين النووي ينعباس عراقجي  ، هذا السبت ، ان الفجوات الواسعة بشأن بعض القضايا لا تزال قائمة بين ايران والقوى العالمية في المحادثات بشأن برنامج طهران النووي و انه يعمل على تضييق المسافات بين الجانبين

و حسب وكالة الأنباء الايرانية ،  قال وزير الخارجية الإيراني ان المناخ السائد فى المفاوضات النووية الجارية جاد للغاية وان الطرفين ملتزمان بالتوصل إلى اتفاقية  ولكن هناك مشاكل وفجوات واختلاف فى وجهات النظر. 

  و اوضح ذات المسؤول ان الطريق للتوصل إلى اتفاقية شاملة نهائية بشأن برنامج طهران النووي لا يزال صعبا. 

  كما  اشار عقب اجتماع بين المفاوضين الإيرانيين والأمريكيين في جنيف ان ايجاد حل مسألة صعبة وشاقة حقا.

 من جهة  قال إنه لا يمكن لأي طرف أن يحدد مدى التقدم الذي تم تحقيقه في المحادثات بين ايران ومجموعة خمسة زائد واحد  التي تضم بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والولايات المتحدة  حتى الآن. 

  و بعد فشل محادثات نووية مكثفة في الالتزام بالموعد النهائي لابرام اتفاقية شاملة بشأن البرنامج النووي المثير للجدل  اتفق وزراء الخارجية من ايران ومجموعة خمسة زائد واحد في نوفمبر 2014 على تمديد الموعد النهائي لسبعة أشهر أخرى في محاولة لضمان فرص التوصل إلى اتفاقية. 

 و بدأ المفاوضون الأمريكيون والإيرانيون الخميس محادثاتهم التي تستمر ثلاثة أيام بشأن البرنامج النووي لطهران. وسيعقب المحادثات الثنائية على الفور محادثات بين ايران والقوى الكبرى.

العالم, آسيا