المدير العام للضمان الاجتماعي للاذاعة : عدد بطاقات الشفاء وصل الى 10 ملايين و300 الف بطاقة

تناولت حصة "ساعة نقاش" لهذا الاحد  على القناة  الاولى ، التدابير الجديدة التي جاءت بها المراجعة الاخيرة لقانون الضمان الاجتماعي، بحضورالمدير العام للضمان الاجتماعي جواد بوركايب الذي اكد  ان برنامج الاصلاحات الذي تم وضعه خلال السنوات الأخيرة لقانون الضمان الاجتماعي  يرتكز على ثلاثة محاور اساسية تهدف إلى تحسين نوعية الاداء للمؤمن له اجتماعيا و عصرنة  تسيير الهيئات و كذا  الحفاظ على التوازنات المالية للمنظومة لضمان ديمومتها  .

و في هذا الصدد ،  اكد  جواد بوركايب ان اهم الانجازات التي قامت بها الهيئة  هو تقريب الضمان الاجتماعي من المواطن من خلال توسيع شبكة المرافق الجوارية الى 1500 مرفق.

و أضاف المسؤول ان عدد بطاقات الشفاء وصل الى 10 ملايين و300 الف بطاقة اي ما يعادل اكثر من 34 مليون مستفيد .

من جهة أخرى ، كشف بوركايب عن قانون جديد تم المصادقة عليه مؤخرا  في البرلمان يهدف الى تعديل و تتميم القانون رقم 83-11 و التي تخص التغطية الاجتماعية الخاصة بفئات تمثل الجالية الجديدة في الخارج و كذا المستخدمين الذين يعملون في الخارج مؤكدا انه ليس للضمان الاجتماعي الجزائري ديون لدى الصناديق الاجنبية .

و في سياق اصلاحات المنظومة الاجتماعية ، قال المتحدث انه سيتم توسيع مجال تدخل التعضديات الاجتماعية ادراجهم معلوماتهم البطاقة الالكترونية "الشفاء" وذلك لمنح اداءات تكميلية المقدمة من طرف الضمان الاجتماعي و كذا الاضافية .

و فيما يخص تحسين مستحقات الضمان الاجتماعي ، اكد ان هناك اجراءات رقابة متعلقة بتسير ديون الزبائن  المشتركة المسجلة  لتسوية الوضعيات و ذلك اما بصفة ودية مع اعداد برنامج رزنامي لتسديد المستحقات او التوجه مباشرة قانونيا.

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزائر, مجتمع