الثلج يعاود الظهور مرة أخرى بعديد ولايات شرق البلاد

شهدت عدة ولايات شرق البلاد لاسيما بأعالي سطيف و برج بوعريريج و أم البواقي و خاصة باتنة  ليلة السبت إلى هذا الأحد تساقط الثلوج  حيث توقفت حركة المرور مؤقتا عبر عدة محاور حيث تتوقع مصالح الارصاد الجوية استمرار تساقط الثلوج إلى غاية يوم الثلاثاء المقبل على مستوى ولاية باتنة .

هذاوتم تسخير كاسحات الثلوج بعاصمة الأوراس  بدءا من الساعات الأولى من صباح هذا الأحد مما مكن من إعادة فتح عدة طرق تشهد في العادة حركة سير كثيفة على غرار الطريقين الوطنيين رقم 31 بين آريس و باتنة و رقم 87 بين باتنة و خنشلة.

وأدى تساقط الثلوج إلى تعطيل حركة المرور عبر عدة محاور رئيسية وأخرى فرعية على مستوى الجنوب الشرقي للولاية  بالدرجة الاولى حيث تبقى حركة سير المركبات جد صعبة على المحاور الواقعة بالمناطق الجبلية والتي تتطلب الكثير من اليقظة من طرف مستعملي الطريق مثلما أبرزه الرائد حسين المرزوقي من المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بولاية باتنة في تصريح لإذاعة الجزائر من باتنة .

و بولاية أم البواقي و بالرغم من تساقط كميات غزيرة من الثلج منذ فجر هذا الأحد إلا أن شبكة الطرقات ظلت صالحة للسير إلا أن الحركة تبقى "جد صعبة" عبر عدة محاور لاسيما بضواحي عين فكرون و عين البيضاء و مسكيانة.

وقد سخرت مصالح الأشغال العمومية بهذه الولاية وسائل هامة لإزالة الثلوج وذلك من أجل تفادي شل حركة المرور حتى و إن كانت الثلوج قد توقفت عن التساقط حوالي الساعة 10 صباحا.

أما بسطيف و برج بوعريريج اللتين تساقطت عليهما الثلوج على فترات فإن جميع محاور الطرق ظلت صالحة للسير إلا أن مصالح الدرك الوطني توصي بالحيطة و الحذر لاسيما في الأجزاء المرتفعة بشمال الولايتين.

المصدر:الإذاعة الجزائرية 

الجزائر