وزير المجاهدين: يتعين على الشباب ضمان ازدهار البلاد والمحافظة على استقرارها

صرح وزير المجاهدين الطيب زيتوني هذا الأحد في ثاني يوم من زيارته لولاية قسنطينة أنه يتعين على الشباب مضاعفة الجهود من أجل ضمان ازدهار البلاد والمحافظة على استقرارها.

وأوضح الوزير الذي تحدث بموقع معركة وادي بوكركر بدائرة زيغود يوسف حيث سقط الشهيد ديدوش مراد في ميدان الشرف منذ 60 سنة بأن "الكرة من الآن فصاعدا في ملعب الأجيال الشابة".

وبعد أن اعتبر أن تقدم البلاد يتطلب "إتحادا مقدسا بين جميع الجزائريين" أوضح بأنه يتعين على الأجيال الشابة الاستلهام من قيم نوفمبر 1954 و من التزام الشهداء و تضحياتهم الجسيمة.

ولدى حديثه عن ديدوش مراد أوضح زيتوني بأن مسار هذا الشهيد الذي كان أول مسؤول ناحية يسقط في ميدان الشرف يعد مثالا عن الإرادة القوية للشعب الجزائري لاسترجاع سيادته.

وقد استهل وزير المجاهدين  الطيب زيتوني اليوم الثاني من زيارته لولاية قسنطينة بالتوجه إلى دوار الصوادق على بعد 12 كلم عن بلدية ديدوش مراد حيث وضع إكليلا من الزهور عند النصب التذكاري المطل على وادي بوكركر قبل أن يتوجه إلى مقر الولاية الثانية التاريخية حيث تلقى شروحا حول مختلف الاجتماعات التي عقدت من طرف أعضاء قيادة هذه الولاية.

كما أشرف الوزير على مراسم افتتاح ملتقى حول حياة البطل ديدوش مراد بجامعة الأميرعبد القادر للعلوم الإسلامية حيث سلمت جوائز للتلاميذ الفائزين في مسابقة أفضل بحث حول شهيد.

وخلال أشغال هذا الملتقى أوضح الدكتور إسماعيل سامعي أستاذ التاريخ والحضارة و رئيس لجنة البحث العلمي بجامعة الأمير عبد القادر بأنه تم جمع 63 شهادة من مجاهدين و مسبلين و فدائيين في إطار اتفاقية التعاون التي تجمع الجامعة بمديرية المجاهدين.

وأردف في هذا السياق بأن هناك لجنة تعمل على إعداد قانون سيسمح باستغلال هذه الشهادات المسجلة على قرص مضغوط.

الجزائر