كريستيان غوركوف : "جــــــاهزون لمواجـهــة جــنوب إفــريـقيـا اليـــوم"

أكد المدرب الوطني لكرة القدم كريستيان غوركوف الأحد أن رفقاء القائد رفيق حليش جاهزون لمواجهة منتحب جنوب إفريقيا سهرة اليوم بملعب مونغومو تحسبا للجولة الأولى (المجموعة الثالثة) من نهائيات كاس أمم إفريقيا التي تجري أحداثها بغينيا الإستوائية.

وقال الناخب الوطني خلال ندوة صحفية رفقة رفيق حليش ، بعد الحصة التدريبية الأخيرة على  ملعب مونغومو الذي سيحتضن مواجهة اليوم، أنه سيستفيد في لقاء اليوم من كامل التعداد، "بعد تعافي المدافع رفيق حليش الذي تدرب مع التشكيلة منذ وصولنا إلى مونغومو”، مضيفا أن “اللاعبون تأقلموا مع الأجواء وهم الآن مركزين على المنافسة”.

وعن منتخب جنوب إفريقيا، قال غوركوف "سنواجه منتخبا قويا ومنظما في خطوطه ومتماسكا أيضا، بالنظر لتعود جميع العناصر اللعب مع بعضها،المنافس أثبت قوته في التصفيات و سنتعامل معه بحذر، رغم أننا درسنا جيدا طريقة لعبه".

وأضاف التقني الفرنسي   ":"لن نقلل من احترام جنوب إفريقيا، لكننا لن نبالغ في فعل ذلك".

وبشأن أرضية ملعب "مونغومو"، أبدى الناخب الوطني رضاه  " نوعا ما" عن حالة العشب الطبيعي ، مشيرا إلى " إنّها تساعد على التمريرات وبناء الألعاب الجماعية وأضاف أن  " إلى أنّ التغييرات ممكنة في أية لحظة، رافضا حكاية "الضغط"، وتابع:"ضغط المنافسة على الجميع، ونحن نتحكم في هذا العامل جيدا، وإذا خضنا المنافسة فلأجل كسبها".

وعن ترشيح رفقاء براهيمي للتتويج باللقب القاري، أوضح الناخب الوطني " قائلا  "حضرنا جيدا. نحن هنا من أجل رفع التحدي، و كل ما قمنا به من عمل سيظهر للعيان فوق الميدان " مضيفا  أنه "صحيح أن المنتخب الجزائري أدى منافسة عالمية في المستوى في البرازيل، لكن الآن نحن في غينيا الاستوائية، فلقد قلبنا صفحة المونديال ولا نفكر حاليا إلا في الكان" مشيرا إلى قوة منافسي الخضر في مجموعة " الموت" التي تضم بالإضافة إلى منتخب جنوب إفريقيا الذي سيواجهونه اليوم كلا من غانا والسينغال.

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني, منافسات