دردوري : توسيع عملية الربط بالانترنت الثابت الفائق السرعة خلال سنة 2015

أكدت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال زهرة دردوري أنه سيتم توسيع عملية الربط بالانترنت الثابت الفائق السرعة (الجيل الرابع) خلال سنة 2015 ، لاسيما إلى المناطق المجهزة بالألياف البصرية عبر التراب الوطني.

وقالت دردوري خلال زيارة عمل قادتها إلى ولاية الجزائر "سنواصل في سنة 2015 عملية الربط بالانترنت الثابت الفائق السرعة (الجيل الرابع)، بحيث مكنتنا عملية تعميم الألياف البصرية من ربط مناطق جديدة".

وأوضح الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر أزواو مهمل أنه سيتم الشروع في المرحلة الثانية من برنامج تعميم  استعمال الانترنت الثابت الفائق السرعة الذي أطلق سنة 2014 خلال السداسي الأول من سنة 2015.

وأضاف ذات المسؤول أنه"سيتم الآن الانتقال إلى المرحلة الثانية وسنكثف عملية الربط بالانترنت في المناطق التي توجد فيها الشبكة والطلب ، كما أننا سنغطي المناطق غير المعنية إلى حد الآن".

وعن سؤال حول المرحلة الأولى لهذا البرنامج أكد مهمل أن"الحصيلة مرضية جدا" فقد بلغ عدد الزبائن أزيد من 86.000.  

وأوضح قائلا "لا نعول فقط على الجيل الرابع للهاتف الثابت الذي يعد بالنسبة لنا تكنولوجية تكميلية لتكنولوجيات الألياف البصرية والانترنت الفائق السرعة".

وبخصوص مشكل انقطاعات الانترنت والتدفق الضعيف الذي يشتكي منه المستعملون دوما أوضحت السيدة دردوري أن اتصالات الجزائر كانت"ضحية نجاحها ، بحيث لم يتابع تنظيم المؤسسة إطلاق وتطوير شبكة الانترنت التي لقيت نجاحا كبيرا لدى المستعملين".

وبشأن أولويات القطاع خلال سنة 2015 أشارت الوزير إلى أن مصالحها تركز على إطلاق قبل نهاية السنة الجيل الرابع للهاتف النقال ، مضيفة "سنخفض من وتيرتنا (مقارنة بالجيل الثالث). سنوفر هذه الخدمة للذين يحتاجون إليها مثل سكان المجمعات الكبيرة و المؤسسات".

وتطرقت دردوري من جهة أخرى إلى مشروع تجميع كل مراكز متابعة الشبكة في مكان واحد (بن عكنون) بهدف"تنسيق أفضل للجهود في التدخلات في حالة حوادث".

وخلال زيارة العمل التي قامت بها للجزائر دشنت الوزيرة رسميا ثلاث وكالات تجارية لاتصالات الجزائر في أحياء وكالة تحسين وتطوير السكن(عدل) لأولاد فايت والعاشور (تعمل منذ صيف 2014) وفي حي 500 مسكن بالكاليتوس.

كما دشنت ثلاثة مكاتب بريد وسط الدرارية وحي عدل  بعين النعجة ببلدية جسر قسنطينة وحي ال500 سكن بالكاليتوس.

واعتبرت زهرة دردوري أن "هناك تحسنا ملحوظا في الخدمة العمومية على مستوى مراكز البريد ، حيث قالت انه يبقى هناك نقائص نعمل على تداركها ولكن الزبون راض جدا"، حسب سجلات الشكاوي على مستوى مكاتب البريد التي زارتها بئر توتة وبن عكنون والأبيار.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

 

 

وسوم:

اقتصاد