سونلغاز تطلق حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر تسرب الغاز

تطلق الشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء و الغاز، حملة تحسيسية على مستوى المدارس و دور الشباب بالجزائر العاصمة، بهدف شرح و تقديم النصائح حول كيفية استعمال أجهزة الغاز داخل المنازل، للتقليص من مخاطر تسرب غاز أحادي الكربون.

وحسب المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء و الغاز لولاية الجزائر شعبان مروان فإن العملية تهدف إلى إعطاء توضيحات مبسطة للمشتركين حول خصائص الغاز و القواعد الواجب إتباعها عند استعماله من اجل تفادي الحوادث و إعطاء نصائح حول استعمال المدفئات و ضرورة إجراء صيانة لتلك التجهيزات و نظام التهوية.

وفي هذا السياق أكد المتحدث ذاته في تصريح للقناة الإذاعية الأولى خلال ندوة نظمت أمس الإثنين، أنه سيتم إعطاء دروس تحسيسية حول أفضل الطرق لاستعمال الغاز الطبيعي على مستوى المؤسسات المدرسية مع مراقبة أجهزة التدفئة الموجودة في تلك المدارس.

للتذكير تقوم سونلغاز و الحماية المدنية في بداية شتاء كل سنة بتنظيم مثل الحملات التحسيسية من اجل مكافحة حالات الاختناق بغاز أحادي الكربون الذي غالبا ما يكون قاتلا.

وقد اختار المبادرون بهذه الحملة خلال هذه السنة بلديات ولاية الجزائر  التي استقبلت سكانا جددا في إطار البرنامج الولائي للقضاء على السكنات الهشة الذي تم إطلاقه في جوان 2014.

ويتعلق الأمر باحياء تتوفر على جميع المرافق على غرار الغاز الطبيعي ببلديات أولاد شبل و بئر توتة و هراوة و خرايسية و الكاليتوس و براقي (بن طلحة) وتسالة المرجة.

للإشارة منذ بداية السنة 2014 تم تسجيل 50 حادثا منزليا منها بسبب غاز أحادي الكربون حسب حصيلة مؤقتة لمديرية ولاية الجزائر و الحماية المدنية نشر في مطلع ديسمبر الماضي.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع