الرئيس الأمريكي أوباما يتعهد بملاحقة العناصر الإرهابية بلا هوادة

تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بملاحقة العناصر الإرهابية بلا هوادة والعمل على تفكيك شبكاتهم مجددا ومساندة الولايات المتحدة لشعوب العالم الذين يستهدفهم الإرهاب.

وقال الرئيس اوباما في خطابه السنوي ألقاه مساء أمس الثلاثاء حول حالة الاتحاد أمام أعضاء الكونغرس" إن القيادة العسكرية الأمريكية تمكنت من وقف تقدم عناصر تنظيم داعش في سوريا والعراق".

و أوضح الرئيس الأمريكي انه بدلا من جر الولايات المتحدة إلى حرب أخرى في الشرق الأوسط  تقود واشنطن تحالفا واسعا لتقويض وتدمير التنظيم الإرهابي ،غير انه أشار إلى أن الأمر سيستغرق وقتا وجهدا للتركيز على التصدي لما وصفه "بالفكر المفلس للتطرف العنيف" مؤكدا أن الجهود الحالية ستكلل بالنجاح في النهاية.

 عشرات الغارات من الجيش الأمريكي ضد داعش في سوريا والعراق

إلى ذلك أعلن الجيش الأمريكي أن طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة واصلت غاراتها ضد مواقع تنظيم داعش في سوريا والعراق خلال الأيام الخمسة الماضية.

وفي هذا الشأن أفاد بيان صدر عن الجيش الأمريكي إن القاذفات والطائرات المقاتلة والطائرات بدون طيار شنت 38 غارة ضد مواقع داعش في سوريا خلال الفترة من 16 إلى 20 جانفي الحالي، وأشار البيان إلى أن الغارات تركزت على مواقع التنظيم الإرهابي بالقرب من كوباني الواقعة على الحدود السورية-التركية وكذلك بالقرب من أبو كمال ودير الزور وحلب و الحسكة.

وقد أسفرت تلك الغارات عن تدمير ثمانية مواقع قتالية وسبع عشر وحدة تكتيكية ونظام لمدافع الهاون وآخر للمدفعية يمتلكها داعش، كما تم شن 36 غارة أخرى ضد مواقع تنظيم داعش في العراق خلال نفس الفترة حسب المصدر ذاته.  

وأشار إلى أن الغارات قصفت مواقع داعش بالقرب من مدن القائم والرمادي والتاجي و بيجي وسنجار والموصل والرتبة، وقد أدت الغارات إلى تدمير نحو عشرين وحدة تكتيكية وعدد من المباني والآليات والأسلحة الثقيلة ونظامين لمدافع الهاون.

العالم, أمريكا