عمار قلاتي للإذاعة:سيتم تسليم 25 ألف سكن ترقوي عمومي نهاية 2016

أكد الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية عمار قلاتي هذا الخميس أنه سيتم تسليم 25 ألف وحدة سكنية  بصيغة الترقوي العمومي في أواخر 2016 وأن وتيرة انجاز هذه المشاريع التي تتراوح ما بين 20 إلى 30 بالمائة سترتفع خلال السنة الجارية .

وقال عمار قلاتي لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى "بعد قبول 42 ألف ملف انطلقنا في انجاز 32 ألف وحدة سكنية بنسبة 80 بالمائة وبصفة جيدة عبر كل المواقع على مستوى ولايات الوطن "مؤكدا أن هذه السكنات ستكون في المستوى المطلوب وستتوفر على كل المرافق الضرورية التي يحتاجها المواطن.

وعن أهم المواقع الموجودة على مستوى الجزائر العاصمة وضواحيها  ذكر المتحدث ذاته انه هناك مواقع في سيدي عبد الله حيث سيتم انجاز 2200 وحدة سكنية من ضمنها سكنات فردية و872 سكن على مستوى سطاوالي و132 سكن على مستوى عين البنيان و265 على مستوى موقع سمروني بأولاد فايت إضافة إلى مواقع أخرى على مستوى رويبة وبرج الكيفان وبرج البحري والرغاية وباب الزوار وهناك مواقع أخرى سيتم الانطلاق فيها في سنة 2015 .

وأضاف عمار قلاتي انه هناك مواقع على مستوى الولايات منها 3 مواقع بولاية وهران حيث سيتم انجاز 5 آلاف وحدة سكنية ومواقع على مستوى المدينة الجديدة بولاية قسنطينة إلى جانب انجاز 400 سكن في باتنة و500 سكن بسيدي بلعباس و450 سكن بولاية تلمسان.

 كما تم برمجة سكنات فردية ببوينام ولاية البليدة وكذا على مستوى ولايات الجنوب منها ورقلة والوادي والأغوط وذلك لتوفرها على الأوعية العقارية التي تسمح بانجاز هذه الصيغة -حسب المتحدث ذاته- .

وأوضح الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية أنه تم التركيز على شركات الانجاز حيث أخذنا الوقت الكافي لاجراء الدراسات واختيار الشركات المؤهلة لانجاز مشاريع سكنية تكون في المستوى المطلوب.

 من جهة أخرى أشار ضيف الصباح إلى أنه تم تسجيل 55 ألف و40 بطاقة وطنية مبرزا أنها سهلت المهمة عليهم لمنح السكنات لمستحقيها.

هذا وطمأن عمار قلاتي أن انخفاض أسعار البترول لن يؤثر على البرامج السكنية التي ستسلم لمستفيديها في الموعد المحدد مبرزا حرص وزارة السكن على القضاء على أزمة السكن في 2018 .

المصدر:الإذاعة الجزائرية