الخضر يستأنفون التدريبات دون سليماني استعدادا للمقابلة الفاصلة ضد السينغال

جانب من الحصة التدريبية للمنتخب الوطني هذا السبت بالملعب البلدي لمونوغومو

أجرى المنتخب الجزائري لكرة  القدم صباح  هذا السبت حصة تدريبية بالملعب البلدي لمونقومو غداة الهزيمة المسجلة  أمام غانا (0-1) لحساب اليوم الثاني للمجوعة الثالثة لكأس إفريقيا للأمم-2015 ، الجارية بغينيا الاستوائية (17 يناير-8 فبراير). 

وعرفت هذه الحصة حضور 22 لاعبا من أصل 23 الحاضرين في غينيا الاستوائية ، حيث غاب المهاجم إسلام سليماني عن هذه الحصة التدريبية التي أشرف عليها الناخب الوطني  كريستيان قوركوف. 

في هذه الحصة التدريبية خصصت مدة ربع ساعة للركض حول الميدان ، ليغادر الميدان اللاعبون  الذين شاركوا في مباراة أمس ، بينما قسم الأخرون على مجموعتين للقيام بتمارين تقنية و تكتيكية. أما الحراس الثلاثة: رايس مبولحي, عزالدين دوخة و سي محمد سدريك ، فقد خضعوا  لتمارين تطبيقية تحت إشراف مدربي الحراس حسان بلحاج و ميشال بولي. 

وحسب موفد القناة الأولى الى مونغومو فقد أحدث تغيير على برنامج تحضيرات النخبة الوطنية ، إستعدادا لمقابلة منتخب السينغال ، حيث ألغيت الحصة التدريبية التي كانت مبرمجة بالملعب البلدي لمونغومو صباح الغد الأحد ، على أن يتم التنقل الى مالابو منتصف النهار ، وتجرى الحصة  التدريبية أمسية نهار الغد الأحد بميدان ملعب مالابو الذي سيحتضن مباراة الجولة الثالثة ضد السينغال مساء يوم الثلاثاء 27 جانفي على الساعة (19h00) بتوقيت الجزائر، في نفس توقيت إجراء المقابلة الثانية للمجموعة التي تجمع منتخبي غانا وجنوب إفريقيا بملعب مونغومو .

 

وقد أثار غياب لاعب سبورتنغ لشبونة البرتغالي ، عدة تساؤلات حيث كان يوم  أمس أمام غانا على دكة الإحتياط عند انطلاق اللقاء ، وهو ما لم يهضمه مما جعله  يبدي إستياءه للمناجير العام يزيد منصوري. وكان سليماني قد لعب أساسيا ضد جنوب إفريقيا (3-1) وسجل الهدف الثالث للفريق الوطني ،  وقد عوض ببلفوضيل في التشكيلة الأساسية التي لعبت ضد غانا . 

وحسب مصدر مقرب من المنتخب الوطني، لقد تعافى هداف المنتخب (14 هدفا) من إصابته على مستوى الفخذ ، التي كانت سببا في غيابه عن حصتين من الحصص التدريبية الثلاثة  التي سبقت مباراة غانا. 

مساعد المدرب الوطني نبيل نغير: " الجزائر تحتفظ بكل حظوظها للتأهل الى الدور الثاني" 

أكد الناخب الوطني المساعد  لكرة القدم نبيل نغيز أن " الجزائر لازالت تحتفظ بكل حظوظها للتأهل الى الدور ربع النهائي  ، رغم الهزيمة المرة  التي مني بها أمام غانا (1-0).  مضيفا بالقول " قبل 30 ثانية من نهاية المقابلة كنا نملك نقطة التعادل لكننا لم ننتظر ان ننهزم عن طريق لقطة في آخر ثانية من الوقت الاضافي. إنها هزيمة مرة ومن الصعب القبول بها. الكل تأسف عقب الهزيمة وهناك من ذرف الدموع داخل الملعب." 

قبل بداية الحصة التدريبية لنهار اليوم السبت شدد نبيل نغير على أن ما يجب الاحتفاظ به هو أن الفريق تحسن كثيرا مقارنة بالمقابلة الأولى  امام جنوب افريقيا، مضيفا أن التنسيق بين الخطوط الثلاثة كان واضحا. وعليه فإن مقابلة السينغال الثلاثاء القادم "ستكون حاسمة" ، وهو ما أكده للإذاعة الوطنية عقب الهزيمة أمام غانا  وأن "اللاعبين سيقدمون كل ما لديهم للظفر بورقة التاهل الى الدور الثاني." 

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني, منافسات