مصالح الأرصاد الجوية تتوقع تساقط كميات معتبرة من الأمطار والثلوج هذا الاثنين

ترتقب مصلحة الأرصاد الجوية تقلبات جديدة لأحوال الطقس مع توقع لتساقط كميات معتبرة من الأمطار والثلوج  هذا الاثنين ، وهذه التقلبات تسببت في قطع بعض الطرقات على مستوى الوطن.

وفي هذا الصدد أوضح الرائد شيعاوي العياشي من مركز الإعلام و تنسيق حركة المرور بالدرك الوطني للقناة الإذاعية الأولى أن العديد من  محاور شبكة الطرقات بعدة ولايات قد تأثرت جراء تساقط الثلوج كتيزي وزو و بجاية و البويرة و برج بوعريريج و سطيف و ميلة .  

الدرك الوطني: قطع عدة طرقات أمام حركة المرور جراء تساقط الثلوج في عدة ولايات   

إلى ذلك أفادت قيادة الدرك الوطني في بيان لها يوم أمس الأحد أن  التقلبات الجوية الأخيرة التي شهدتها عدة ولايات من الوطن تسببت في قطع العديد من الطرقات الوطنية و الولائية أمام حركة المرور.

وأوضح المصدر ذاته  أن هذا الوضع يعني ولايات تيزي وزو و البويرة والبليدة والمدية ومعسكر و ميلة و بجاية و برج بوعريريج و جيجل و سطيف و سكيكدة.

و بتيزي وزو تسببت الثلوج المتساقطة في غلق الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين تيزي وزو و البويرة على مستوى فج تيروردة (بلدية ايفرحونن) والطريق الوطني رقم 33 الرابط بين تيزي وزو و البويرة   بالقرب من ملعب بوسول القديم (بلدية آيت بومهدي) والطريق الوطني رقم 30 الرابط بين تيزي وزو و البويرة على مستوى فج تيزي تيركابين (بلدية ابودرارن).

و بولاية المدية تسبب سوء الأحوال الجوية في قطع الطريق الوطني رقم01 الرابط بين المدية و الجلفة على مسافة 13 كلم ببلدية بن شيكاو و الطريق الوطني رقم 64 الرابط  بين المدية و البليدة على مسافة 20 كلم ببلدية باعطة و كذا الطريق الوطني رقم 64 .أ. الرابط بين بن شيكاو و العمارية ببلدية بن شيكاو فضلا عن الطريق الرابط بين عين بوسيف و شلالة لعذاورة على مسافة 02 كلم ببلدية عين بوسيف.

أما بولاية البويرة فقد أدى تساقط الثلوج إلى قطع الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين البويرة و تيزي وزو بفج تيروردة بلدية اغبالو و الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين البويرة و تيزي وزو بالمكان المسمى تيزي نكولن بلدية السهاريج.

و أدى تراكم الثلوج إلى غلق الطريق رقم 05 الرابط بين برج بوعريريج و بالبويرة ببلدية المنصورة و الطريق الرابط بين برج بوعريريج و سطيف على مستوى بلدية سيدي أمبارك فضلا عن الطريق الوطني رقم 03 الرابط بين برج بوعريريج و سطيف ببلدية تسامرت.

كما تسببت الثلوج الكثيفة في غلق طرق وطنية و ولائية أخرى سيما بولايات جيجل و سطيف و سكيكدة و بجاية.

وبسبب هذه الاضطرابات الجوية قامت مصالح الدرك الوطني بإجراءات خاصة على مستوى محاور الطرقات من اجل مساعدة المواطنين فيما تتواصل أشغال فتح الطرق التي باشرتها السلطات الإدارية.

 المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

مجتمع