رئيس الجمهورية يجري محادثات مع نظيره النيجري

تحادث رئيس الجمهورية السيد  عبد العزيز بوتفليقة اليوم الاثنين بالجزائرالعاصمة مع نظيره النيجري  محامادو ايسوفو الذي يقوم بزيارة دولة إلى الجزائر.

 و جرى اللقاء بحضور رئيس مجلس الأمة  عبد القادر بن صالح  و الوزير الأول  عبد المالك سلال ووزير الدولة  مدير ديوان رئاسة الجمهورية  أحمد أويحيى و نائب وزير الدفاع الوطني  رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي  الفريق أحمد قايد صالح  ووزير الطاقة  يوسف يوسفي و الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الافريقية  عبد القادر مساهل.

 و كان الرئيس ايسوفو قد شرع أمس الأحد في زيارة دولة تدوم ثلاثة أيام إلى الجزائر على رأس وفد هام  بدعوة من الرئيس بوتفليقة.

 و كان بيان لرئاسة الجمهورية قد أوضح أن المحادثات التي ستجري بين الرئيسين  من شأنها أن "تعزز علاقات الأخوة و الصداقة و التضامن و حسن الجوار العريقة القائمة  بين الجزائر و النيجر".

 و فضلا عن العلاقات الثنائية  يتضمن برنامج هذه الزيارة بحث المسائل الدولية و الإقليمية ذات الاهتمام المشترك  لا سيما تسوية أزمتي شمال مالي و ليبيا و كذا مكافحة الإرهاب و الجريمة العابرة للأوطان في منطقة الساحل الصحراوي  حسب  ذات المصدر. 

الجزائر