كأس إفريقيا 2015: الخضر أمام مقابلة مصيرية و الفوز أكثر من حتمي

تتجه الأنظار اليوم الثلاثاء صوب ملعب مالابو على الساعة 19:00 حيث يواجه المنتخب الجزائري لكرة القدم نظيره السينغالي في مقابلة فاصلة لرسم الجولة الثالثة و الأخيرة للدور الأول. الأقل ما يمكن القول عنها إنها نصف نهائية أو نهائية، حيث يسعى الخضر إلى ظفر بالثلاثة نقاط حتى يتمكن من التأهل إلى الربع النهائي لكأس إفريقيا للأمم التي تجرى بغينيا الاستوائية.

المباراة صعبة و حاسمة أمام المنتخب الوطني لأن الأمر يتعلق بحتمية الفوز، حيث أكد الناخب الوطني كريستيان غوركوف على أهمية الفوز أمام السنغال تفاديا لأية حسابات. خصوصا و أن الفرق الأربعة للمجموعة الثالثة كلها تواجه مصيرها في هذه الجولة، مع العلم أن السنغال في المرتبة الأولى بأربعة نقاط متبوعة بالمنتخب الوطني بثلاث نقاط و غانا بثلاث نقاط و جنوب إفريقيا في المرتبة الرابعة بنقطة واحدة. و رفقاء ياسين ابراهيمي يدركون   تماما ما يجب القيام به.

و أفادت الأصداء التي وصلتنا من المنتخب الجزائري أنه جو عائلي يسود العناصر الوطنية ، و كيرغوف سيعتمد على التشكيلة الأساسية المكونة من مبولحي في حراسة المرمي و عيسى ماندي على يمين الدفاع و غلام على يساره و في وسط الدفاع كل من كارل مجاني و مجيد بوقرة قائد المنتخب. في وسط الميدان سيلعب كل من تايدر و بن طالب و فغولي على اليمين و محرز على اليسار، و في الأمام إبراهيمي و سوداني.

وقال ياسين براهيمي  للصحفيين "ليس لدينا أي عذر فلا الرطوبة ولا الحرارة ولا أرضية الملعب ستعيقنا من أجل تحقيق الفوز على السنغال."

من جهته، أكد قائد المنتخب الوطني، مجيد بوقرة على ضرورة الفوز أمام السنغال لتفادي الدخول في الحسابات.

فيما يخص أرضية الميدان التي اشتكى منها اللاعبون الجزائريون ستكون أرضية جيدة في ملعب مالابو ما سيمكن الفريق الجزائري من بسط طريقة لعبه لكن في المقابل ستكون الرطوبة مرتفعة.

و بالنسبة إلى حكم المباراة، فقد عينت " الكاف" الحكم الموريسي راجيندرا بارساد سيشورن حكما رئيسا للمباراة.

 

 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني