الدرك الوطني: نحو إنشاء فرق بحرية بالشريط الساحلي الغربي للبلاد

أعلن اليوم الأربعاء قائد المجموعة الجهوية الثانية للدرك الوطني بوهران العميد طاهر عثماني عن وجود مشروع إنشاء فرق بحرية تابعة للدرك الوطني على طول الساحل الغربي للبلاد في طور التجسيد .

"ويأتي هذا المشروع في سياق تعزيز التغطية الأمنية لجهاز الدرك الوطني عبر إقليم الاختصاص لا سيما مواكبة المتطلبات الأمنية والتحولات التي يشهدها الإجرام والإجرام المنظم زمنيا ومكانيا" حسبما أبرزه العميد طاهر عثماني خلال ندوة صحفية لعرض الحصيلة السنوية لوحدات الدرك الوطني بغرب الوطن.

وجاء مشروع تدعيم التشكيل الأمني للدرك الوطني للإقليم لا سيما عبر فرق بحرية في ظل تفاقم محاولات تمرير المخدرات عن طريق استغلال التيارات البحرية لإيصالها إلى اليابسة يضيف نفس المسؤول.

كما أن المهربين باتوا يلجئون إلى محاولات تمرير كميات المخدرات عبر البحر كمنافذ جديدة لتعويض الممرات التقليدية على غرار الشريط الحدودي البري الغربي للبلاد والتي تعرف طوقا أمنيا مضروبا على طول هاته الحدود وتشديدا لخناق التهريب.

واستدل العميد عثماني بالنتائج المحققة في ال72 ساعة الأخيرة والتي تم خلالها حجز طرود عديدة محملة بالكيف المعالج والتي بلغ حجمها الإجمالي أزيد من 310 كلغ علاوة على حجز كمية قياسية في تاريخ الجزائر الخاص بمكافحة المخدرات والمتمثلة في 82 كلغ من مادة الكوكايين بعرض ساحل ولاية عين تموشنت.

الجزائر, مجتمع