دردوري تؤكد أهمية التصديق والتوقيع الالكترونيين في تسهيل الحياة اليومية للمواطن وعصرنة الإدارة

أكدت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال زهرة دردوري هذا الأربعاء  أن التصديق والتوقيع الالكترونيين سيساهمان في تسهيل الحياة اليومية للمواطنين من خلال عصرنة الإدارة وتقريبها إليهم.

وأضافت دردوري خلال يوم برلماني نظمه المجلس الشعبي الوطني اليوم حول  التصديق والتوقيع الالكترونيين  أن  هذا القانون الجديد يعد ضروري لتطوير الادارة الالكترونية حيث يعمل على تهيئة الظروف المناسبة  لبناء الاقتصاد الرقمي المعتمد على تكنولوجيات الإعلام والاتصال والتي أصبحت اليوم عاملا أساسيا في خلق الثروة وتوفير مناصب الشغل.

وأوضحت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال انه سيتم تفعيل أحكام هذا القانون بصدور النصوص التطبيقية لاسيما تلك المتعلقة بحماية البيانات الشخصية عبر الإنترنت و ضبط سير الإدارة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية والدفع الإلكتروني

من جهتها اعتبرت المكلفة بالتصديق الالكتروني على مستوى وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال وسيلة شماخ أن المصداقية والثقة عاملان أساسيان لتأمين مختلف التبادلات والمعاملات على الخط وتسهيلها للمواطن .

كما أبرزت المتحدثة ذاتها إلى أن التصديق الالكتروني يمكن المواطن من أن تكون له بطاقة تعريف الكترونية يستعملها بنفس طريقة استعمال بطاقة التعريف العادية .

وتجدر الإشارة إلى أن نص القانون الخاص بالتوقيع والتصديق الالكترونيين تم المصادقة عليه من قبل المجلس الشعبي الوطني يوم الـ18 ديسمبر المنصرم ليتبعه مجلس الأمن يوم 07 جانفي الجاري  وهو القانون الذي سيعمل على تشييد حكومة الكترونية مثل المعمول بها في دول أخرى.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

مجتمع