فوفيتنام فيات فوداو: النخبة الجزائرية تشرع هذا الجمعة في تربص تحسبا للمونديال الذي تحتضنه الجزائر

صورة لبراعم تمارس هذه الرياضة القتالية

يدخل المنتخب الجزائري للفوفيتنام فيات فوداو في  تربص يومي 30 و 31 يناير الجاري بالمعهد الوطني للتكوين العالي في علوم و تكنولوجيا  الرياضة بعين البنيان (الجزائر), حسبما اعلنت عنه الاتحادية الجزائرية لهذه الرياضة  القتالية. 

وسيكون عشرون (20) رياضيا في اختصاص التقني وخمسة عشر (15)  آخر في اختصاص المنازلة . اما في صنف  الإناث فقد وجهت الدعوة لعناصر في اختصاص التقني والمنازلة ، ويتعلق الأمر بالبطلة  العالمية في المنازلة جلولي نسرين  من نادي الأمن الوطني ، وكذا  كل من:  رحماني وهيبة  من نادي اولمبي بوروبة ، وآيت عيدر نصيرة من نادي سبورتنغ فريحة.  كما تم اختيار ستة في اختصاص المنازلة وخمسة في اختصاص التقني من بينهن  نائبة بطلة العالم زايري دلال. 
ويشرف على هذا التربص الخبير الدولي جواج محمد ، الذي يشغل منصب رئيس  الهيئتين الجزائرية والإفريقية  لهذا الإختصاص ، ويساعده في هذا التربص لوناس كمال المدرب الوطني ، رفقة ابطال العالم السابقين سماش فريد ، بونجمة بلال ، وتريكي زكرياء. 
وحسب بيان للإتحادية فإنه سيشارك في هذا التربص 49 رياضيا من بينهم 14 من الإناث ، ويدخل  في اطار استعدادات الفريق الجزائري للبطولة العالمية  المقررة بالجزائر العاصمة  من 28 يوليو الى 02 اغسطس 2015 
التربص الذي دعي إليه كل من الرياضيين المتحصلين على المرتبتين  الأولى والثانية في البطولة الوطنية ، وبالإضافة إلى التحضير للبطولة العالمية ، يهدف الى اعطاء فرصة لمواهب جديدة قصد تدعيم الفريق الوطني ، الذي تحصل على المرتبة الثالثة في  بطولة العالم الأخيرة التي جرت بفرنسا (يوليو 2013) ، بتحصله على 6 ذهبيات  و 5 فضيات و 6 برونزيات.

الصمدر: موقع اإاذاعة الجزائرية 

رياضة, الرياضات الفردية