انفجار طائرة شحن بمطار بطرابلس الليبية وتضارب التصريحات حول أسباب الحادث

نفجرت هذا الجمعة إحدى الطائرات الرابضة بمطار معيتيقة الدولي بالعاصمة الليبية طرابلس دون أن يسفر  ذلك عن سقوط ضحايا بشرية خلال الحادث الذي تضاربت الأنباء حول أسبابه.

وقال عصام النعاس الناطق باسم الغرفة الأمنية المشتركة بطرابلس التابعة لميليشيات (فجر ليبيا) الإسلامية المسيطرة علي المدينة منذ أغسطس الماضي في تصريحات صحفية ان "انفجار الطائرة حادث عرضي بسبب اشتعال خزان الوقود بها".
الا ان قوة الردع والتدخل السريع التابعة لنفس القوات قالت ان "العملية إرهابية تخريبية مقصودة " وذلك بحسب تدوينة على صفحتها الرسمية.
وبحسب النعاس  فان "الطائرة كانت تجهز لنقل مواد إغاثة" في حين أكد  مسؤول عسكري بالعاصمة ان "الطائرة التي فجرت عسكرية وكانت تزود بالوقود في انتظار إقلاعها مساء الجمعة"دون أن يحدد وجهتها.
ونقل عن شهود عيان "سماعهم لصوت قذيفة (ار بي جي) وقت الحادث" حيث من المرجح أن يكون الاستهداف نتج عن تلك القذيفة التي أسفرت عن تدمير وإحراق الطائرة بالكامل دون أن يصب احد بأي أذي.
وتعاني العاصمة الليبية طرابلس خلال الفترة الأخيرة من العديد من الخروقات الأمنية المتمثلة في انفجارات أمام مباني بعثات دبلوماسية وهجمات مسلحة كان أخرها الهجوم الذي شن علي فندق (كورنثيا) الذي يضم بعثات دبلوماسية وأودي بحياة أكثر من 10 أشخاص بينهم خمسة أجانب من نزلاء الفندق.

 وكــــالات

     

العالم, افريقيا