"كـــان" 2015 : الــخضر في مواجهة "فيلة" كوت ديــفوار ... وغوركيف يؤكد جاهزية اللاعبين لاستحقاق هذا الأحــد

يلتقي أشبال الناخب الوطني كريسيان غوركيف هذا الأحد بـــ"فيلة" كوت ديفوار برسم ربع النهائي من كأس أمم إفريقيا الجارية وقائعها بغينيا الاستوائية،ويبدو أن المدرب كما العاناصر الوطنية على أتم الاستعداد لهذا الاستحقاق المتجدد والذي يحبس ككل مرّة أنفاس الجمهور الرياضي الجزائري الذي ينتظر انتصارا اخر يسمح له بالاستمرار في حلم رفع سيدة إفريقيا (الكأس) للمرة الثانية في تاريخ الجزائر.

وخلال لقائه الصحافة هذا السبت، حذر مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم كريستيان قوركوف من خطورة منتخب ساحل العاج حيث قال  "كوت ديفوار منتخب كبير وهو الاقوى من بين الفرق المتاهلة الى هذا الدور. بلوغ هذه المرحلة على حساب مجموعتنا الصعبة منحنا اكثر ثقة لا سيما من ناحية التضامن بين اللاعبين وهو ما ظهر جليا في لقاء السينغال" وأضاف "كل المباريات تختلف عن بعضها  فمواجهة السنيغال ليست مثل   كوت ديفوار وانتظر لقاء قويا ومغايرا تماما" مشيرا الى استبعاد فرضية احداث تغييرات جذرية على التشكيلة الاساسية ".

 لن نضع خطة خاصة باللاعب جيرفينيو لكننا تمنينا ان يبقى في المدرجات...  لكنه يبقى لاعبا هاما بالنسبة لكوت ديفوار

كريستيان غوركيف


 

 اجرى المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم حصته التدريبية الاخيرة هذا السبت بملعب ريبولا بمدينة مالابو قبل مواجهة نظيره الايفواري هذا الاحد على الساعة 30 سا 20 فى الدور ربع النهائي لكاس افريقيا للامم 2015  الجارية لابغينيا الاستوائية.

وشاركت فى هذه الحصة كل العناصر الوطنية بما فيهم المهاجم اسلام سليمان الذى غاب عن التدريبات منذ اسبوع بسبب اصابة فى الفخذ والتى كانت قد حرمته من المشاركة لافى المباراة امام السنغال (2-0) يوم الاربعاء الفارط.
من جهته شارك اللاعب ياسين براهيمي فى الحصة التدريبية بعد ان غاب عن الحصص الثلاثة الماضية بسبب الاصابة التى كان يعاني منها على مستوى الاضلع و التى تعرض لها فى اللقاء الاخير امام السنغال لحساب الجولة الثالثة عن دور المجموعات.
واذا كانت مشاركة براهيمي مؤكدة ضد كوت ديفوار يوم غد الاحد فان وضعية المهاجم اسلام سليمان لم  تتضح بعد و من المحتمل جدا ان يتم الاحتفاظ به للدور نصف النهائي ضد جمهورية الكونغو الديمقراطية فى حال التاهل على حساب كوت ديفوار.
اما قائد التشكيلة الوطنية مجيد بوقرة الذى تعرض لكسر فى الانف امام السنغال فشارك هو الاخر فى تدربيات يوم السبت بواق فى الوجه.
الحصة التدريبية التى تابعتها الصحافة الوطنية و الدولية خلال ال 15 دقيقة الاولى قدم خلالها المدرب الوطني التوجيهات الاخيرة للاعبين قبل المواجهة الحاسمة امام كوت ديفوار.
ومن المنتظر ان يدخل الخضر لقاء يوم الغد بنفس التشكيلة التى لعبت ضد السنيغال سيما و ان الناخب الوطني استبعد خلال ندوة صحفية عقدها بمالابو ادخال تعديلات على الفريق.

غوركيف: ميدئيا كل اللاعبين جاهزون .....
 
بخصوص لقاء هذا الأحــد أكد المدرب الوطني للمنتخب الجزائري لكرة القدم  بأن كل اللاعبين "سيكونون مبدئيا جاهزين" للمباراة أمام كوت ديفوار ، و خلال لقاء صحفي عقده بملعب مالابو، صرح التقني الفرنسي  قائلا:

كل الأمور تسير على ما يرام ..  شيء طبيعي أن نكون بعض المشاكل في هذا الستوى من المنافسة

وكان المنتخب الجزائري قد اقتطع تأشيرة التأهل للدور ربع النهائي بعد احتلاله للمركز الثاني للمجموعة الثالثة خلف غانا, بفضل فارق أهداف سلبي بين المنتخبين.
وكانت الشكوك تحوم حول مشاركة المهاجم إسلام سليماني الذي يعاني من تمدد على مستوى الساق تلقاه خلال المباراة الثانية للخضر أمام غانا (هزيمة: 0-1), ويسين براهيمي الذي اصيب على مستوى الأضلع أمام السنيغال (فوز:2-0).
ويضيف الناخب الوطني قائلا:" لقد قام سليماني يوم أمس بعمل فردي كان إيجابيا, أما براهيمي فليس هناك أي مشكل بخصوص مشاركته, فيما ركن مصباح للراحة يوم أمس (الجمعة) لتلقي العلاج. مبدئيا سيكون الجميع جاهزا  الأحد".
وبخصوص سليماني الذي لم يتدرب منذ أسبوع فسيكون إقحامه أمام "الفيلة" مستبعدا كون الطاقم الفني لا يرغب المجازفة به مفضلا الاحتفاظ به للمباراة المحتملة في الدور نصف النهائي.و في حال التأهل للمربع الأخير سيواجه الخضر منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية الفائز على نظيره الكونغولي (السبت) (4-2).
وقبل خمس سنوات التقى المنتخبان بدورة 2010 بانغولا وتحديدا في نفس الدور (ربع النهائي) بملعب كابيندا, حيث عاد الفوز الى الخضر ب (3-2 بعد الوقت الاضافي). وسيدير الحكم الغامبي باكاري قاساما مباراة هذه المباراة الذي نال لقب احسن حكم افريقي في 2014.

 

المصدر: الإذاعـــة الجزائرية

 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني