الجيش الليبي يؤكد اقتراب تحرير العاصمة طرابلس

أكدت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي يوم السبت اقتراب موعد تحرير العاصمة طرابلس من قبضة من وصفتها ب"المجموعات الإرهابية"، و أوضحت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي بالمنطقة الغربية في بيان بأنها تؤكد أن قوات الجيش الليبي والتشكيلات المسلحة المساندة له لا تستهدف أي مدينة و إنما تهدف إلى تحرير العاصمة وكافة المدن. 

كما أكدت غرفة عمليات المنطقة الغربية بأن ما وصفتها بـ"ساعة الخلاص العاصمة طرابلس وكل المدن" قد اقتربت كثيرا  مشددة على ضرورة مساهمة الجميع في إنجاح هذه المعركة، هذا و اعتبرت الغرفة  أن ما يجري الآن في ليبيا ليس صراع ما بين مدن أو قبائل أو تيارات سياسية أو ما بين ثوار 17 فبراير و إتباع النظام السابق كما سوق له  ،إنما هو صراع ما بين كل الليبيين الشرفاء و بين هذه الجماعات الإرهابية المختلفة ومن يدعمها من أفراد و جماعات خانت الوطن، وبالتالي على كل الليبيين الشرفاء الالتفاف حول الجيش و التشكيلات المساندة له لإنقاذ البلاد من هذه الجماعات الإرهابية التي تحاول السيطرة على ليبيا لتجعل منها نقطة تجمع و انطلاق لكل الجماعات الإرهابية المختلفة التوجهات و الانتماءات" ،وفق ما جاء في نصّ البيان .

هذا و تخاض معارك عنيفة غرب ليبيا منذ السيطرة على العاصمة طرابلس في أوت 2014 ، وتدور حاليا في محيط قاعدة "الوطية"الجوية 140 جنوب غرب طرابلس .

المبعوث الأممي لدى ليبيا يدعو كافة الأطراف الليبية للتوصل لحل سلمي في أقرب وقت

من جهته، دعا مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا، برناردينو ليون مجددا كل الأطراف الليبية إلى التوصل لحل سلمي في أقرب وقت لإنقاذ البلاد وإبعاد خطر الإرهاب عنها، محذرا من انهيار الدولة في حال استمرار الصراع.

و قال  برناردينو ليون في تصريح للصحافة اليوم الأحد إن الوضع السياسي في ليبيا في غاية الصعوبة و أن مناطق عدة في البلاد شهدت في الفترة الأخيرة هجمات إرهابية.

و أضاف أن "ليبيا تعاني أزمات عدة من النواحي الاقتصادية والأمنية السياسية" مشيرا إلى أن الأزمات ستتفاقم خلال الأيام المقبلة حال عدم التوصل إلى اتفاق.

كما عبر عن "مخاوفه من انهيار ليبيا التي أصبحت في وضع صعب للغاية"، قائلا إنه تم الاتفاق مع الأطراف التي شاركت في حوار جنيف من حيث المبدأ على استئناف الحوار الأسبوع المقبل، لكنه لم يتم الاتفاق على المكان الذي سيعقد فيه الحوار.

 

 

 

 

العالم, افريقيا