مونية مسلم تشارك بالقاهرة في المؤتمرالعربي حول تنفيذ إعلان بيجين لحقوق المرأة

تشارك وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المراة، مونية مسلم سي عامر، هذا الإثنين بالقاهرة في أشغال المؤتمر العربي رفيع المستوى حول "التقدم المحرز في تنفيذ إعلان ومنهاج عمل بيجين بعد عشرين (20) عاما: نحو العدالة والمساواة للنساء في المنطقة العربية". 

وأفاد بيان للوزارة هذا الأحد أن هذا المؤتمر من تنظيم اللجنة الإقتصادية والإجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا) وهيئة الأمم  المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وجامعة الدول العربية. 

وأوضح المصدر ذاته أن المؤتمر يهدف أساسا إلى "تجديد الإلتزام في تحقيق المساواة بين الجنسين وفق إعلان بيجين بإعتماد وثيقة نهائية (التقرير العربي الموحد حول تنفيذ منهاج بيجين بعد 20 عاما) تحدد أولويات العمل في ظل التحولات الإقليمية الراهنة".

وسترفع هذه الوثيقة النهائية-- حسب البيان-- الى الدورة ال59 للجنة وضع المرأة بالامم المتحدة المقرر إنعقادها بنيويورك خلال سنة 2015.

هذا ومن المنتظر أن تقدم وزير التضامن الوطني خلال هذا المؤتمر العربي عرضا حول التجربة الجزائرية في مجال ترقية المرأة.

وفي هذا السياق أكدت ايناس سيد مكاوي مديرة إدارة المرأة ومستشارة الأمين العام للجامعة العربية في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن المرأة لها تأثير ايجابي داخل المنطقة العربية موضحة أن التمثيل الحكومي للنساء الجزائريات في المواقع القيادية جعلتها تتبوأ مكانة مرموقة .

المصدر:الإذاعة الجزائرية

مجتمع