وزير الشؤون الخارجية الإيطالي في زيارة عمل للجزائر هذا الاثنين

يشرع  وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الايطالي باولو جنتيلوني هذا الاثنين في زيارة عمل للجزائر تحسبا لانعقاد الاجتماع الثالث رفيع المستوى الجزائري-الايطالي المقرر خلال السداسي الأول من سنة 2015 . 

و أعلن بيان وزارة الشؤون الخارجية السبت الماضي أن وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي باولو جنتيلوني سيقوم بزيارة عمل للجزائر بدعوة من وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة.

و أوضح ذات المصدر أن زيارة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي الايطالي للجزائر "تأتي بعد تلك التي قام بها للجزائر رئيس مجلس الوزراء الايطالي ماتيو رنزي في ديسمبر الفارط و تدخل في إطار تواصل و تعميق الحوار السياسي و التعاون بين الجزائر و ايطاليا".

و أضاف البيان أن هذا التنقل يندرج أيضا "في إطار انعقاد الاجتماع الثالث رفيع المستوى الجزائري-الايطالي المقرر خلال السداسي الأول من السنة الجارية تطبيقا لمعاهدة الصداقة و التعاون وحسن الجوار المبرمة في يناير 2003".

و أشار بيان وزارة الشؤون الخارجية أن "العلاقات الاقتصادية التي تتطور أكثر فأكثر ستشكل أيضا "محور المحادثات التي ستجري بين جنتيلوني و مخاطبيه الجزائريين". و خلص البيان أن "رئيسي دبلوماسيتي البلدين سيتبادلان وجهات النظر حول المسائل الإقليمية و الدولية الراهنة لاسيما الوضع في ليبيا و مالي و الشرق الأوسط".

الجزائر, سياسة