رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يتحادث مع نظيره البنيني توماس بوني يايي

توسعت المحادثات التي جرت هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة بين رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة و نظيره البنيني توماس بوني يايي لتشمل وفدي البلدين.

و شارك في هذه المحادثات رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح و الوزير الأول عبد المالك سلال و وزير الدولة مدير ديوان رئاسة الجمهورية أحمد أويحيى و الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي و وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة و الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية عبد القادر مساهل.

و كان الرئيسان بوتفليقة و بوني يايي قد أجريا من قبل محادثات على انفراد.

و كان بيان لرئاسة الجمهورية قد أفاد بأن المحادثات التي ستجمع بين الرئيسين بوتفليقة وبوني يايي ستكون مناسبة "لتعزيز التشاور حول المسائل ذات الاهتمام المشترك لاسيما على صعيد القارة الإفريقية".
 

الرئيس البنيني يستقبل الوزير الأول عبد المالك سلال

إلى ذلك ، إستقبل رئيس جمهورية البنين توماس بوني يايي بإقامة الدولة بزرالدة (الجزائر العاصمة) الوزير الأول عبد المالك سلال وجرى الإستقبال بحضور وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة و وزير التجارة عمارة بن يونس و الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية عبد القادر مساهل.
وبعد المحادثات، أقام الوزير الأول عبد المالك سلال  بإقامة الدولة بزرالدة مأدبة غداء على شرف الرئيس البنيني توماس بوني يايي.
 و شرع الرئيس البنيني الإثنين في زيارة دولة إلى الجزائر تدوم ثلاثة أيام بدعوة من الرئيس بوتفليقة.

 

الجزائر