الديوان الوطني للأرصاد الجوية:إضطرابات جوية و تساقط للثلوج في المناطق الداخلية

   ستشهد المناطق الشمالية من الوطن ابتداء من اليوم الأربعاء اضطرابا جويا جديدا مصحوبا بتساقط للثلوج على المرتفعات الداخلية التي تفوق 700 متر حسب ما أفادت به نشرية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية. 

و جاء في ذات النشرية الخاصة أن الولايات المعنية هي تلمسان و عين تموشنت و وهران و مستغانم و الشلف و تيبازة و أضافت أن حجم الامطار سيبلغ أو يتعدى 50 مم في تلك المناطق. كما تمت الإشارة إلى أن هذه النشرية الجوية التي ستخص تلك الولايات صالحة من مساء يوم الأربعاء إلى يوم الخميس على الساعة السادسة مساء .

و ستشمل هذه الأمطار من جهة أخرى ولايات الجزائر و البليدة و بومرداس  وتيزي وزو و بجاية و جيجل أما مدة تلك التساقطات المطرية التي ستخص تلك المناطق من البلاد فتبدأ من اليوم الأربعاء على الساعة التاسعة مساء  إلى غاية يوم الجمعة على الساعة السادسة صباحا  و خلص ذات البيان إلى أن حجم الأمطار المتوقعة سيبلغ أو يتعدى 50 مم.

و أضاف أن درجات الحرارة القصوى ستتراوح بين 9 و 13 درجة قرب السواحل و بين 3 و 6 درجات بالمناطق الداخلية و الهضاب العليا.أما الرياح فستكون معتدلة إلى قوية أحيانا سيما بالقرب من السواحل مع رياح قوية مصحوبة برعود.
و خلص الديوان الوطني للأرصاد الجوية إلى أن الطقس بمناطق الجنوب سيتميز بغيوم عابرة من شمال الساورة إلى الواحات أما درجات الحرارة القصوى ستتراوح بين 12 و 16 درجة و الرياح ستكون ضعيفة إلى معتدلة. 

و كانت قد قامت وحدات الحماية المدنية خلال الفترة الممتدة ما بين 25 إلى 31 جانفي المنصرم و التي عرفت اضطرابات جوية تسببت في غلق بعض الطرق الوطنية بتسجيل 1608 تدخل من أجل 887 حادث مرور أدى إلى وفاة 33 شخصا و جرح 925 آخرين تما إسعافهم و تحويلهم إلى المراكز الإستشفائية.و أثقل حصيلة سجلت في ولاية سطيف بوفاة 5 أشخاص و جرح 27 آخرين تم إسعافهم و تحويلهم إلى المراكز الإستشفائية علىإثر 33 حادث.

الجزائر