الاذاعة الجزائرية و المركز الثقافي البريطاني يوقعان اتفاقية لبث حصة جديدة بالإنجليزية على امواج جيل اف ام

وقعت الاذاعة الجزائرية و المركز الثقافي البريطاني التابع للسفارة البريطانية هذا الاربعاء ، على اتفاقية تتضمن بث حصة جديدة "بعنوان اوبلا اير"على امواج قناة جيل اف ام ،  تتضمن دروسا باللغة الانجليزية يستفيد منها المستمعون ومتتبعو هذه القناة الشبانية. 

و بالمناسبة ، أوضح مدير اذاعة جيل اف ام  مراد وضاحي انه سيتم بث الحصة مرتين في الاسبوع ، يومي الجمعة و السبت على الساعة 15و30د  ولمدة 15 دقيقة لكل حصة.

كما اضاف وضاحي  انه سيتم في المستقبل ادراج هذه الحصة على مستوى الاذاعات المحلية مؤكدا على اهمية ان يتعلم الشباب الجزائري اللغة الانجليزية التي نجدها في حياتنا اليومية وحتى على مستوى شبكات  التواصل الاجتماعي.

من جهته  صرح  السفير البريطاني بالجزائر اندرو نوبل ،ان الحصة  ستبث على شكل سلسلة تتضمن كل مرة قصة تعاش في مؤسسة دولية حيث يكون هناك تبادل وتفاعل باللغة الانجليزية و قبل كل حصة سيكون هناك تدخل باللغة العربية حتى يتسنى للشباب فهم ما سيتضمنه الدرس واستيعاب مضمونه.

وبعد أن اكد السفير البريطاني على اهمية اللغة الانجليزية و استعمالاتها في معظم الميادين التجارية منها و السياسية  عبر عن سروره لتعزيز العلاقات مع الاذاعة الجزائرية آملا في أن يستفيد الشباب الجزائري من هذه الدروس و يوسع ثقافتة في مجال اللغة الانجليزية.

و في ذات الصدد قال مدير المركز الثقافي البريطاني مارتان دالتري " نحن ندرك جيدا الاهتمام الكبير الذي تلقاه اللغة الإنجليزية في كل مناطق الجزائر لذلك فنحن نتعامل أكثر مع الموارد الرقمية لجلب الشباب الذين يرغبون في تعلم هذه اللغة مضيفا ان دروس اللغة الانجليزية متوفرة على مستوى الموقع الالكتروني للمركز الثقافي البريطاني و كذا شبكة التواصل الاجتماعي "الفيسبوك".

بعد ذلك قام السفير البريطاني ومرافقيه بجولة عبر مختلف المصالح و الاستوديوهات و قاعات التحرير لعدد من القنوات الإذاعية.

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية 

الجزائر