الحوثيون بصدد الإعلان عن ترتيب لملء الفراغ الدستوري في اليمن

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن مساء هذا الأربعاء أنها بصدد الإعلان خلال الأيام القادمة عن البدء في إجراءات ترتيب أوضاع السلطة لملء الفراغ الدستوري القائم في البلاد وذلك مع انتهاء مهلة ثلاثة أيام للقوى السياسية لإيجاد حل لذلك. 

وقال بيان صادر عن اللجان الثورية للجماعة إنها تؤكد وقوفها الكامل إلى جانب الشعب وخياراته وحرصها على العمل على تحقيق أهداف الثورة ومطالب  الشعب المحقة والمشروعة والعادلة. 

وأضافت" مستعدون للنهوض بهذه المسئولية الكبيرة خصوصا في حال  تخلت القوى السياسية عن واجباتها وعدم قيامها وتحملها لمسؤولياتها الوطنية حتى لا تنزلق البلد نحو الفوضى والانهيار". 

وأكدت الجماعة في البيان " ان اللجنة الثورية بصدد الإعلان في الأيام القريبة القادمة عن البدء في إجراءات ترتيب أوضاع السلطة التي يتم الإعداد لها والتي ستكون إجراءات وخطوات وطنية ومسؤولة وغير إقصائية بما يضمن الخروج بالبلد من الوضع الراهن وملء الفراغ الحاصل وصولا إلى وضع آمن ومستقر قائم على مبدأ الشراكة". 

وانتهت مساء اليوم مهلة مدتها ثلاثة أيام أعلنت عنها جماعة الحوثي للقوى السياسية اليمنية لإيجاد حل لمليء الفراغ الدستوري في البلاد. 

ويقود المبعوث الأممي لليمن جمال بن عمر مفاوضات بين القوى السياسية اليمنية إلا أنها لم تصل إلى صيغة نهائية حتى اللحظة. 

وقدم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والحكومة استقالتهم في 22  يناير الماضي على خلفية ضغوطات لجماعة الحوثي وسيطرة مسلحي الجماعة  على دار الرئاسة والقصر الجمهوري بصنعاء.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

العالم, الشرق الأوسط