رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يتحادث مع نظيره التونسي الباجي قائد السبسي

تحادث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة هذا الخميس بالجزائر العاصمة مع نظيره التونسي الباجي قائد السبسي الذي يقوم بزيارة دولة إلى الجزائر.


وجرت المحادثات بحضور رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح والوزير الأول عبد المالك سلال ووزير الدولة مدير ديوان رئاسة الجمهورية احمد أويحيى و وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة و وزير الطاقة يوسف يوسفي و الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل.

وقال الرئيس التونسي في تصريح للصحافة عقب محادثاته مع الرئيس بوتفليقة إن "زيارتي إلى الجزائر ممتازة من جميع النواحي وسأعود إلى تونس وأنا مطمئن على العلاقات الجزائرية التونسية".

وأضاف الرئيس التونسي بأن كل زيارة يقوم بها إلى الجزائر"إلا وتكون أحسن من سابقاتها من حيث التفاهم والنتائج" مشيرا إلى أن العلاقات الثنائية "أصبحت متميزة واستثنائية وهو ما يعود بالخير على المنطقة واستقرارها وعلى استقرار كل دولة من دولنا".

وفي ذات السياق أوضح السبسي بان هذه العلاقات"ستعطي انطباعا للغير على أن أمن تونس هو أمن الجزائر وأمن الجزائر هو أمن تونس" مؤكدا أن الحوار الذي تم مع المسؤولين الجزائريين بين ان "التفاهم بين الطرفين كاد أن يكون مطلقا".

وبخصوص التعاون الثنائي كشف الرئيس التونسي أن الدورة الـ 20 للجنة المشتركة بين البلدين ستنعقد بالجزائر خلال الأيام القادمة مبرزا أن "كل ما تم التفاهم بشأنه سيتم تجسيده في الميدان واقعيا".

من جهة أخرى قال الرئيس السبسي "لقد وجدت صديقي بوتفليقة كما أعرفه دائما حريص على الحوار في المواضيع الهامة ووجدته مهتما بتطور العلاقات التونسية الجزائرية ويسأل عن كل صغيرة وكبيرة".

هذا وقد غادر الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي هذا الخميس الجزائر العاصمة إثر زيارة الدولة التي أجراها إلى الجزائر بدعوة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

و كان في توديع الرئيس التونسي لدى مغادرته مطار هواري بومدين الدولي رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح والوزير الاول عبد المالك سلال وأعضاء من الحكومة.

و كان الرئيس التونسي قد شرع الأربعاء في زيارة دولة إلى الجزائر.

الجزائر