اضطراب في حركة المرور بعدة طرقات بغرب و وسط البلاد بسبب التقلبات الجوية

شهدت عدة طرقات بغرب و وسط البلاد اليوم الخميس اضطرابا في حركة المرور بسبب التقلبات الجوية التي لا تزال تميز كافة المناطق الشمالية للبلاد.

فبولاية الأغواط تسبب تساقط الثلوج في عرقلة حركة المرور لا سيما بالجهة الشمالية للولاية.

و تتمثل الطرقات الأكثر تضررا من سوء الأحوال الجوية في الطريق الوطني رقم A1 بإقليم بلدية سيدي بوزيد و الطريقين الوطنيين 23 و 47 بشقيهما الرابطين على التوالي بلديات آفلو و قلتة سيدي سعد و آفلو بريدة.

فيما قطع الطريق الولائي 121 المؤدي إلى بريدة نحو قلتة سيدي سعد مرورا بمنطقة عين سيدي علي لحركة المرور على غرار الطريق البلدي الرابط بين طاويالة و الطريق الوطني-47.

و بالمدية تسببت الثلوج و الجليد في عرقلة حركة المرور لا سيما بالطرقات الوطنية 01 و 64 و A60 و 62 حيث يواجه مستعملو الطرقات صعوبات كبيرة في التنقل.

و تخص أهم الإضطرابات المسجلة في الطريق الرابط بين المدية و بن شيكاو و بن شيكاو-البرواقية و الطريق الوطني 01 الرابط بين شمال و جنوب البلاد و الطريق الرابط بين البرواقية و العمارية و الطريق الوطني 64 إلى غاية حدود بلدية بوقارة (البليدة) وكذا مقاطع من الطريق الوطني رقم A60 المؤدي إلى بلديات عين بوسيف و شلالات العذاورة بجنوب شرقي الولاية.

و بالبيض تسببت الثلوج و الجليد في عرقلة حركة المرور بعدة طرقات حسب مصالح الدرك الوطني التي ذكرت منطقة لاغريمي بمفترق الطرقات المؤدي نحو بلدية الغاسول.

و سجل نفس الوضع بالطريق الإجتنابي لمدينة البيض في اتجاه بلدية عين لاراك مما تسبب في انحراف سيارتين سياحيتين.

و بولاية تلمسان أشارت الحماية المدنية إلى اضطراب في حركة المرور بسبب تساقط الثلوج المسجلة في ليلة الأربعاء.

و أضاف ذات المصدر أنه تم قطع أمام حركة المرور الطريق الوطني 22 الرابط بين تلمسان و سبدو و الطريق الوطني 99 الرابط بين سيدي جيلالي و العابد و الطرق الولائية الرابطة بين سبدو و سيدي جيلالي و ترني بعين غرابة و سبدو بالقور و تلمسان و بني سنوس.

وتسبب تساقط الثلوج و تراكم الجليد اليوم الخميس في اضطراب حركة المرور في بعض الطرقات بإقليم ولاية النعامة.

وسجلت صعوبة في حركة المرور عبر الطريق الوطني رقم 22 على بعد 8 كلم من بلدية مكمن بن عمار (ولاية النعامة ) تجاه بلدية العريشة (ولاية تلمسان )  وبالطريق الوطني رقم 95 في الحدود بين ولايتي النعامة و سيدي بلعباس   وفي بعض أجزاء الطريق الولائي رقم 5   وشطر من الطريق الرابط بين بلدية عسلة (ولاية النعامة ) باتجاه بلدية الشلالة (ولاية البيض )   حسب ذات المصدر .

كما سجل بسبب سوء الأحوال المناخية عزلة وغلق للمسالك المؤدية إلى عدد من خيم البدو الرحل بمناطق قريبة من المرتفعات التي يفوق علوها 600 متر   كما ذكرت ذات المديرية .  

الجزائر, مجتمع