بعد لقائه الرئيس بوتفليقـة .. الرئيس التونسي يؤكد أن زيارته للجزائر كانت "ممتازة" من جميع النواحي

أكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي هذا الخميس بالجزائر العاصمة أن زيارته للجزائر "ممتازة من جميع النواحي".

وقال السبسي في تصريح للصحافة عقب محادثاته مع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة :"زيارتي إلى الجزائر ممتازة من جميع النواحي وسأعود إلى تونس وأنا مطمئن على العلاقات الجزائرية التونسية".

واضاف الرئيس التونسي بأن كل زيارة يقوم بها الى الجزائر"الا وتكون أحسن من سابقاتها من حيث التفاهم والنتائج" مشيرا الى ان العلاقات الثنائية "أصبحت متميزة واستثنائية وهو ما يعود بالخير على المنطقة واستقرارها وعلى استقرار كل دولة من دولنا".

وفي ذات السياق أوضح السيد السبسي بان هذه العلاقات"ستعطي انطباعا للغير على أن أمن تونس هو أمن الجزائر وأمن الجزائر هو أمن تونس" مؤكدا أن الحوار الذي تم مع المسؤولين الجزائريين بين ان "التفاهم بين الطرفين كاد أن يكون مطلقا".

وبخصوص التعاون الثنائي كشف الرئيس التونسي أن الدورة الـ 20 للجنة المشتركة بين البلدين ستنعقد بالجزائر خلال الايام القادمة مبرزا ان "كل ما تم التفاهم بشانه سيتم تجسيده في الميدان واقعيا".

من جهة أخرى قال الرئيس السبسي "لقد وجدت صديقي بوتفليقة كما أعرفه دائما حريص على الحوار في المواضيع الهامة ووجدته مهتما بتطور العلاقات التونسية الجزائرية ويسأل عن كل صغيرة وكبيرة".

و غادر الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي الجزائر العاصمة اثر  مساء هذا الخميس و كان في توديع الرئيس التونسي لدى مغادرته مطار هواري بومدين الدولي رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح والوزير الاول عبد المالك سلال وأعضاء من الحكومة.
و خلال هذه الزيارة أجرى الرئيس التونسي محادثات مع الرئيس بوتفليقة. كما استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة و السيد سلال.
و كان الرئيس التونسي قد شرع أمس الأربعاء في زيارة دولة إلى الجزائر.

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر, سياسة