الدرك الوطني يسجل 18 قتيل و 117 جريح في 67 حادث مرور نهاية الأسبوع

سجلت مصالح الدرك الوطني ارتفاعا محسوسا في عدد القتلى جراء حوادث المرور نهاية الأسبوع الماضي و الذي بلغ 18 قتيلا و أزيد من 100 جريح.

و في هذا الصدد أوضح الرائد شيعاوي العياشي من مركز الإعلام و التنسيق المروري بقيادة الدرك الوطني أن وحدات الدرك الوطني سجلت 67 حادث مرور أسفرت عن وفاة 18 شخصا و إصابة 117 آخر بجروح .

و أضاف الرائد شيعاوي العياشي أنه مقارنة هذه الفترة بنفس الفترة السابقة نجد أن هذه الفترة عرفت انخفاضا في عدد الحوادث بـ24 حادث مرور و ارتفاع في عدد القتلى بـ04 أشخاص و انخفاضا في عدد الجرحى بـ 43 جريح.

 و ذكر المتحدث ذاته أن الولايات التي سجل بها أكبر عدد من هذه الحوادث ولاية أم البواقي ، الجزائر ، الجلفة، معسكر و المدية، أما عن أسباب وقوع هذه الحوادث فمعظمها منسوب إلى العنصر البشري فمن مجموع 67 حادث مرور هناك 55 حادث مرور متسببين فيها السائقين و هذا بمخالفات معروفة و متداولة بين بعض السائقين كالإفراط في السرعة، و التجاوز الخطير و عدم احترام المسافات بين المركبات و مناورات خطيرة.

 و قال الرائد شيعاوي العياشي إن المحيط  كذلك تسبب في حوادث المرور و عددها 05 و اللامبالاة المارة تسببت في 03 حوادث و حالة المركبات تسببت أيضا في 04 حوادث.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

مجتمع