تسوية الأزمة الليبية: بريطانيا تشيد بالعمل "الفعال" للجزائر

 أكد المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني جوناتان باول اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة أن بريطانيا تشيد بالعمل "الايجابي" و "المتأني" و "الفعال" للجزائر من أجل إيجاد حل سياسي للازمة في ليبيا.


و صرح السيد جوناتان باول للصحافة عقب اللقاء الذي جمعه بالوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية عبد القادر مساهل أن "الجزائر تقدم دعما كبيرا لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى إيجاد حل سياسي في ليبيا و أن المسؤولين البريطانيين يثمنون عاليا العمل الرصين و المتأني و الفعال الذي تقوم به الجزائر في هذا الصدد".
من جانبه أكد السيد مساهل أن الجزائر "تحبذ الحل السياسي الشامل الذي يضمن الحفاظ على الوحدة الترابية و السيادة الوطنية لليبيا".

و أضاف قائلا "إننا ندعم بشكل كامل جهود الأمم المتحدة و نشجع على مواصلتها في سياق الجولة الجديدة من المحادثات التي ستجري غدا أو بعد غد".
كما أشار السيد مساهل إلى "أننا بصدد جعل جهودنا تلتقي في إطار أجندة واحدة تتمثل في مرافقة الليبيين من أجل التوصل إلى حل للخروج من الأزمة" مضيفا انه "لمواجهة الإرهاب الذي بدا يظهر في هذا البلد فانه ليس هناك من طرق أخرى خارج إطار الاستقرار".
و تابع الوزير قوله "إننا نشاطر نفس الرؤية مع البريطانيين و سنواصل العمل معا ليس فقط مع المملكة المتحدة و إنما أيضا مع شركاء آخرين سواء من دول الجوار أم من الخليج و الدول الغربية".
و ابرز السيد مساهل قائلا أن "الاتصال جار مع جميع الشخصيات الهامة و النافذة التي بإمكانها أن تكون عنصرا حاسما في التوصل إلى حل سياسي للازمة" معتبرا أن ذلك "من مصلحة ليبيا و مصلحة دول الجوار و كذلك الشركاء الغربيين".  

و خلص في الأخير إلى القول بأن "جهود الجزائر ترمي إلى توحيد صفوف إخواننا و جيراننا و نأمل في التوصل القريب إلى تشكيل حكومة وطنية تمثل جميع الليبيين".

 

الجزائر, العالم