خليفاتي:قطاع التأمينات يعمل على مراجعة القوانين الحالية لتوجيه مدخراته إلى استثمارات منتجة

كشف الرئيس المدير العام لشركة أليانس للتأمينات حسن خليفاتي هذا الأربعاء أن جمعية شركات التأمين تقوم بمشاورات جدية مع وزارة المالية والحكومة لإعادة النظر في القوانين الحالية بتوجيه مدخرات التأمين إلى استثمارات منتجة تدعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح حسن خليفاتي في محاضرة حول "دور التأمينات الاجتماعية" أن قطاع التأمينات يمكن أن يسهم في دفع الاقتصاد الوطني إذا ما وجهت مدخرات التأمينات إلى استثمارات منتجة على غرار ما هو معمول به في اقتصاديات العالم إلا أن مدخرات التأمينات في الجزائر حاليا  توجه إلى استثمارات غير منتجة واقتصارها على شراء سندات بنكية  وسندات الخزينة.

وكشف خليفاتي عن اصلاحات لتوسيع سوق التأمينات في الجزائر بمعدل وكالات تأمين لكل 5 آلاف مؤمن عوض وكالة تأمين لكل 30 ألف مؤمن.

كما أبرز الرئيس المدير العام لشركة أليانس للتأمينات أن سوق التأمينات يمثل حاليا حوالي 122 مليار دينار و"لو توفرت الظروف الملائمة يمكن أن يصل إلى 7 مليار دولار في السنوات القادمة والمدخرات تصل إلى 4 مليار دولار ، إلى جانب امكانية بعث مشاريع بـ 40 مليار دولار من شأنها خلق مئات الآلاف من مناصب الشغل في الجزائر" .

من جهة أخرى أعلن حسن خليفاتي عن اعادة النظر في التأمينات الاجبارية للسيارات لأن الاقساط الحالية تعد ضعيفة وتحدث حالة من اللا توازن في أداء شركات التأمين .

المصدر:الإذاعة الجزائرية

اقتصاد, مؤسسات