لوح يسلم رسالة من الرئيس بوتفليقة الى السلطان قابوس

استقبل وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح, المبعوث الشخصي لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة, هذا الخميس بمسقط من طرف اسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد ممثل سلطان سلطنة عمان حيث سلم له رسالة  من الرئيس بوتفليقة إلى السلطان قابوس بن سعيد.

وحسب بيان لوزارة العدل فقد "استقبل اليوم الخميس السيد الطيب لوح وزير العدل حافظ الأختام المبعوث الشخصي لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة من قبل السيد اسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد ممثل السلطان قابوس سلم له خلال هذه المقابلة رسالة خطية من قبل الرئيس بوتفليقة إلى أخيه السلطان قابوس بن سعيد".

ويندرج ذلك في إطار "سنة التشاور والتنسيق بين القيادتين الرشيدتين -يضيف البيان- حول المسائل الدولية ذات الاهتمام المشترك, وتأتي في صدارتها التطورات الراهنة للسوق النفطية ذات الأهمية البالغة بالنسبة للدول المصدرة للنفط, بغية تحقيق التطور والتنمية المستدامة وتدعيم التعاون من أجل إحلال توازنات اقتصادية أكثر إنصافا وتحقيقا للازدهار المتقاسم بين كافة الشعوب".

وكان السيد الطيب لوح قد سلم  الأربعاء بالرياض رسالة إلى ولي العهد السعودي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود موجهة من الرئيس بوتفليقة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز "تجسد ما دأبت عليه القيادتان من تنسيق وتشاور سيما في هذه الظروف الدولية المتميزة بالتغيرات السياسية والاقتصادية".

الجزائر