المحترف الأول : الكناري يعقد وضعية النصرية في ذيل الترتيب و الوفاق أمام فرصة الارتقاء للصدارة هذا السبت

في مقابلة مقدمة عن الجولة 20 من بطولة الرابطة الحترفة الأولى لكرة القدم موبيليس ، تمكن فريق شبيبة القبائل من تحقيق إنتصار مهم هذا الجمعة ، بعد سلسلة النتائج السلبية التي لازمته ، خاصة منذ إنطلاق مرحلة العودة من البطولة .

شبيبة القبائل التي غيرت ملعب الإستقبال من ملعب 20 أوت بالعاصمة ، الى ملعب 8 اي 45 بسطيف ، إستطاعت أن تحقق نتيجة إيجابية على نصر حسين داي ، في المقابلة التي جمعت بينهما ظهر بعد هذا الجمعة ضمن مباريات الجولة 20 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى ، التي تستكمل مبارياتها هذ السبت بإجراء باقي لقاءات الجولة .

وقد سجل الهدف الوحيد في المقابلة لصالح شبيبة القبائل اللاعب زيتي في الدقيقة 49 من المباراة ، بعد إن إنتهى الشوط الأول منها بنتجية سلبية (0-0). وفي أعقاب هذا الفوز أكد مساعد مدرب شبيبة القبائل السيد لعبان للإذاعة بأن هذا الفوز مهم جدا بالنسبة للشبيبة ، معربا عن سعادته وسعادة الفريق بهذا الإنتصار ، الذي حقق أمام فريق صعب.

السيد لعبان وفي تصريح لحسين تيبازة من إذاعة سطيف ، اعرب عن إرتياحه من تمكن فريق شبيبة القبائل من تسجيل هدف السبق ، وإلا فإن اللقاء كان يمكن ان يصبح صعبا للغاية أمام نصر حسين داي ، لو تمكن من تسجيل هدف التعادل. 

الوفاق أمام فرصة تقاسم الريادة مع بجاية

وتكملة لذات الجولة  يسعى وفاق سطيف هذا السبت الى استغلال فرصة استضافته  لشبيبة الساورة لحساب الجولة 20 من بطولة الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم ،  هذا السبت لتحقيق الفوز واقتسام صدارة الترتيب مع مولودية بجاية المنهزم الثلاثاء على مضيفه مولودية الجزائر (0 - 1) في لقاء مقدم عن نفس الجولة. 

واعتمادا على عاملي الأرض والجمهور، سيكون "النسر السطايفي" (32 نقطة) أمام حتمية حصد النقاط الثلاث التي تسمح به بالجلوس في المقدمة جنبا الى جنب مع "الموب" (35 ن) ، امام منافس مطالب بالعودة الى دياره بنتيجة تبقيه على مسافة بعيدة من الخطر ، خاصة وانه يحتل المركز العاشر مؤقتا (24 ن) وعلى بعد ثلاث نقاط من  اول المهددين.
اما اتحاد بلعباس (م 13- 22 ن) فتنتظره مهمة معقدة بالمتيجة عندما يحط الرحال بمدينة الأربعاء للتباري مع الأمل المحلي (م 9 -  26 ن). وما عقد من مهمة أبناء "وادي المكرة" ، هي الهزيمة التي مني بها في الجولة  الماضية على ارضه امام شباب بلوزداد (0-1)، ما يلزمهم على الأقل تحقيق التعادل  امام منافس ملزم هو الآخر بالتصالح مع جمهوره ، بما انه تلقى هزيمة قاسية (5 -1)  بالعاصمة امام الإتحاد المحلي. 
في حين يتقابل شباب قسنطينة (م 8 - 26 ن) بضيفه مولودية وهران  (م 4 - 30 ن) في مواجهة متباينة الأهداف. ففي الوقت الذي يصبو فيه "السياسي" الى الفوز على ارضه من اجل الإقتراب اكثر من المراتب المتقدمة ، يهدف "الحمراوة" الى اصطياد فرصة مواتية للعودة الى  الديار بالزاد كاملا ، خاصة وانه يحتل المرتبة الرابعة ويمتلك رصيدا بـ: 30 نقطة ، قد يسمح له  في حال الفوز، بإحتلال المرتبة الثانية ، مهما كانت النتيجة التي يحققها الملاحق وفاق سطيف(32 ن).

 

مباريات السبت 14 فبراير2015: 

آمل الاربعاء  - اتحاد بلعباس       00 سا 15  
 وفاق سطيف  -  شبيبة الساورة  00 سا 15 
 شباب قسنطينة - مولودية وهران 00 سا16  
 

التــرتيــب                   نقاط                 لعب 
1.- مولودية بجاية          35                 20 
2-وفاق سطيف              32                 19 
3 شباب بلوزداد             31                 20 
 4-مولودية وهران          30                 19 
--اتحاد الجزائر              30                 20 
--جمعية وهران              30                 20  
7-اتحاد الحراش             29                 20 
8 - شباب قسنطينة          26                 19 
--.امل الاربعاء              26                 19 
--.شبيبة القبائل              26                 20 
11-. شبيبة الساورة         24                 19  
 --  مولودية العلمة          24               20 
13- اتحاد بلعباس          22                 19 
14- نصر حسين داي      21                 20 
--مولودية الجزائر         21                 20  
16.جمعية الشلف          19               20  . 
 

الصمدر : الإذاعة الجزائرية 

رياضة, كرة القدم, الرابطة 1