قايد صالح يؤكد على مواصلة الاستثمار المربح في منظومة التعليم والتكوين للجيش الوطني الشعبي

أكد نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، هذا الإثنين بشرشال (تيبازة) أن مواصلة الاستثمار "المربح" في منظومة التعليم والتكوين للجيش الوطني الشعبي، يعد "أداة فعالة" في كسب رهان التنمية البشرية الناجحة.

وأكد الفريق قايد صالح في كلمة له بمناسبة زيارته إلى الأكاديمية العسكرية لشرشال،على "مواصلة الجهود الحثيثة الرامية إلى الاستثمار المربح في منظومة التعليم والتكوين للجيش الوطني الشعبي, الذي يجعل منها أداة فعالة في كسب رهان التنمية البشرية الناجحة".

وقد جاءت زيارة العمل والتفقد التي قام بها الفريق قايد صالح الى الأكاديمية العسكرية لشرشال "في إطار تقييم مسار التعليم والتكوين"، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر ان الزيارة إستهلت بعرض قدمه قائد الأكاديمية العسكرية، اللواء على سيدان، حول مسار وتطور التكوين والتعليم ليشرف بعدها السيد الفريق على عقد لقاء ضم اطارات ومتربصي وطلبة الأكاديمية ألقى خلاله كلمة ركز فيها على "الجهود المبذولة من أجل تطوير وترقية التعليم والتكوين في الجيش الوطني الشعبي".

وفي هذا الإطار، قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي "أود بهذه المناسبة الكريمة، التأكيد على مدى الرغبة التي تبقى تتملكنا وتستمر في تحفيزنا بكل قوة وعزم، تحت قيادة ورعاية فخامة رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وزير الدفاع الوطني، على مواصلة الجهود الحثيثة الرامية إلى الاستثمار المربح في منظومة التعليم والتكوين للجيش الوطني الشعبي، الذي يجعل منها أداة فعالة في كسب رهان التنمية البشرية الناجحة".

وأعرب عن أمله في أن "تؤمن الأجيال الصاعدة بقدرتها الأكيدة على صنع مستقبل أحسن بفضل ما تزخر به قلوبهم من حب التفوق المهني المبني على التنافس الشريف والنزيه في محيط يطبعه رجحان كفة الروح الجماعية وتغليب سلوكيات الالتزام بالاحترام التام للنظم والقوانين العسكرية السارية المفعول".

كما عرج الفريق قايد صالح على "الدور الكبير الذي تقوم به الأكاديمية العسكرية لشرشال في ميدان تكوين الطلبة والمتربصين، باعتبارها منبعا تعليميا وتكوينيا وتوجيهيا وتحسيسيا غزيرا يغرف منه كافة المنتسبين إليها وحلقة مركزية يتمحور حولها التكوين في الجيش الوطني الشعبي"، وهو ما جعلها تمثل --كما أضاف-- "رمزا بارزا وراسخا من رموز وحدة العمل والهدف وتوافق الرؤى وانسجام الجهود وتكاملها في الجيش الوطني الشعبي".

وأكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي على "صلابة الروابط بين جيل الشهادة والجهاد وجيل الاستقلال والبناء، تجسيدا لشعار تواصل درب جيش التحرير الوطني مع خلفه الجيش الوطني الشعبي".

وشدد في هذا المجال على أن "أحسن معروف وأفضل صنيع يمكن أن تسديه أجيال الاستقلال الشابة لجيل الشهادة والجهاد هو حسن التشرب والتشبع من منابع الوفاء الذي أخلصه هذا الجيل عن طيب خاطر لهذا الوطن".

وتابع بأن "الوفاء المقصود هنا لا يجد معناه الحقيقي والفعلي إلا ببناء جسر قوامه المحبة والاحترام والتقدير والعرفان بين السلف والخلف، أي بين جيل الشهادة والجهاد وبين جيل المستقبل الذي يتعين عليه أن يعرف كيف يستفيد من تجارب وحنكة ومثابرة سلفه الصالح ويعرف كيف يقتفي آثارهم وخطواتهم الصائبة، حيث ستعود له لا محالة مسؤولية مواصلة مشوار خدمة الوطن والحفاظ على المصالح العليا للأمة بكل صدق وأمانة وإخلاص".

وأبرز نائب وزير الدفاع الوطني أنه "على هذا الأساس تتعاون الأجيال وتتكاتف جهودها، وبهذه الكيفية يتجسد بالنسبة لنا كعسكريين شعار تواصل درب جيش التحرير الوطني مع خلفه الجيش الوطني الشعبي".

وتم عقب ذلك فسح المجال أمام الإطارات والطلبة الذين عبروا عن اعتزازهم الكبير بالانتماء إلى صفوف الجيش الوطني الشعبي واستعدادهم الدائم من أجل الدفاع عن الوطن والحفاظ على سيادته وأمنه واستقراره.

الجزائر