انعقاد الدورة الـ3 للمجلس الجزائري-الأمريكي للتجارة والاستثمار هذا الثلاثاء بالجزائر

تنطلق هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة أشغال الدورة الثالثة للمجلس الجزائري الأمريكي للتجارة والاستثمار حيث تدخل هذه الأشغال ضمن توسيع مجالات التعاون بين البلدين.

وكان وزير التجارة عمارة بن يونس قد أكد  في تصريح للصحافة أن"اللجنة لم تجتمع منذ سنوات وسنعكف خلال هذه الدورة على تقييم علاقاتنا الاقتصادية بهدف توسيع التعاون الاقتصادي بين الجزائر والولايات المتحدة".

وأدلى بن يونس بهذا التصريح عقب لقائه مع مساعد ممثل الولايات المتحدة للتجارة المكلف بأوروبا والشرق الأوسط دانيال مولاني.

كما أشار الوزير إلى أن الدورة التي تندرج في إطار الاتفاق الإطار للتجارة والاستثمار ستعرف عقد اجتماعات مع جميع القطاعات الاقتصادية على غرار الصناعة والتجارة والصحة والفلاحة.

وتابع قوله إن هذا اللقاء سيسمح للجانبين"بإجراء تقييم مفصل لنقاط الاتفاق والجوانب التي يمكن لنا أن نحقق فيها تعاونا جادا مع الولايات المتحدة".

وفي السياق ذاته ،وصف بن يونس العلاقات الاقتصادية مع الولايات المتحدة "بالجيدة"، معتبرا أن البلدين مطالبين بمزيد من العمل لتحسينها أكثر.

وقال الوزير في هذا الخصوص"بما أننا في الجزائر نبحث على تنويع شركائنا عبر العالم فإننا نسعى إلى أن تكون لنا علاقات اقتصادية قوية وعميقة مع الولايات المتحدة".

من جانبه صرح المسؤول الأمريكي أن زيارته تهدف إلى"البحث عن سبل الرفع من المبادلات التجارية بين البلدين وزيادة الاندماج والاستثمارات بين الجزائر والولايات المتحدة".

كما أشار إلى"أن لدينا علاقات اقتصادية جيدة إلا أنني اعتقد بإمكانية التقدم أكثر والبحث عن الوسائل لتحقيق ذلك".

لقد بلغت المبادلات التجارية بين البلدين سنة 2014 حوالي 5ر7 مليار دولار بميزان تجاري لصالح الجزائر، حسب إحصائيات وزارة التجارة.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

اقتصاد