مساهل يسلم رسالة من الرئيس بوتفليقة لنظيره المكسيكي أنريكي بينا نييتو

استقبل الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الأفريقية عبد القادر مساهل المبعوث الخاص للرئيس بوتفليقة يوم  أمس الاثنين من طرف وزير العلاقات الخارجية المكسيكي خوسي أنتونيو ميادي كوريبرينا الذي سلمه رسالة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للرئيس المكسيكي أنريكي بينا نييتو.

و في هذا الشأن تندرج رسالة الرئيس بوتفليقة في إطار التشاور و الحوار الدائمين بين قادة البلدين، كما أن زيارة المبعوث الخاص تكرس مساعي التفاهم و التنسيق بين قيادتي  البلدين لا سيما في هذا الظرف الدولي الذي تطبعه تحولات سياسية و اقتصادية هامة خاصة فيما تلعق بتطور سوق النفط في العالم.

وترمي مبادرة رئيس  الجمهورية بوتفليقة القائمة على الحوار مع كل البلدان المعنية للبحث معا عن السبل اللازمة لاستعادة توازن السوق بما يخدم الدول المنتجة و المستهلكة علما أن مصلحة الجميع تتمثل في الوصول إلى سعر توازني يمكن من ضمان استقرار السوق و طمأنة المستثمرين و بلورة تصور مستقبلي واضح في منأى عن التقلبات المفاجئة.

و قد سمح اللقاء بتبادل وجهات النظر حول المسائل الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك و آفاق التعاون بين البلدين عشية الزيارة المرتقبة لوزير العلاقات الخارجية المكسيكي خوسي انتونيو ميادي كوريبرينا للجزائر شهر أبريل القادم حيث سيترأس بمعية نظيره الجزائري أشغال اللجنة المشتركة الجزائرية-المكسيكية.

كما كان في نفس اليوم لقاء آخر للمبعوث الخاص للرئيس بوتفليقة مع وزير الطاقة المكسيكي بيدرو خواكيم كولدويل تم خلاله التطرق إلى عدد من المسائل الاقتصادية لاسيما وضع سوق النفط الدولية و التعاون بين الجزائر و المكسيك في مجال الطاقة و آفاق تطويره.

الجزائر, سياسة