الرئيس بوتفليقة : معركة الشبيبة الجزائرية هي مع التخلف ومواجهة المتغيرات

أكد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أن المعركة الحقيقية للشبيبة الجزائرية هي مع "التخلف ومواجهة التقلبات والمتغيرات العنيفة التي تضرب أجزاء كثيرة من العالم اليوم".

وقال رئيس الدولة في رسالة بمناسبة إحياء ذكرى اليوم الوطني للشهيد الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة "إن معركة شبابنا الحقيقية هي مع التخلف ومواجهة التقلبات والمتغيرات العنيفة التي تضرب أجزاء كثيرة من العالم اليوم  فكما جابهنا بالأمس كل مظالم الاحتلال ودماره بفضل إيمان وإرادة شهيداتنا وشهدائنا ومجاهداتنا ومجاهدينا بتكاثف الجبهة الداخلية لشعبنا  نجابه اليوم بفضل إرادتنا وعزيمتنا التحديات المفروضة علينا في الداخل والخارج".

وعبر رئيس الجمهورية عن يقينه من أن هذه القناعة هي "سمة شعبنا في جميع منازلاته في الشدائد والصعاب (...) من أجل تجديد العهد مع من آثروا على أنفسهم مصلحة الوطن العليا فأستأثروا بالحسنيين الذكر الحسن في الدنيا وفي الأخيرة الثواب العظيم".

"إن العبرة من هذا اليوم --يوضح الرئيس بوتفليقة -- تختزل منظومة القيم في رمزيتها لتحشد هممنا وترفع من معنويات شبابنا في مواجهة مصاعب المستقبل لان بلدا مثل الجزائر الذي نسجت خيوط وحدته من دماء زكية وتوج استقلاله بتضحيات يعجز اللسان عن وصفها  يولد في وعي الأجيال المتجدد إرادة لا تقهر ورغبة لا تحد في حماية هذا المكسب لا بالتمجيد والتنويح فحسب وإنما بتجسيد مفهوم الوطنية الشاملة والتشبث بالقيم والشمائل والسير بالبلاد على نهج الحداثة في الديمقراطية والعدالة وصون الكرامة والحرية والحقوق للجميع".

وفي هذا السياق أكد رئيس الجمهورية أنه ينبغي على الشباب أن "ألا يغتر بالأصوات المشككة في مكاسب بلده وإنجازاته سابقا ولاحقا وأن لا ينساق خلف الأوهام تحت أي طائل إيديولوجي أو عقائدي أو سياسي".

 

 

الجزائر, سياسة