اللواء مالك نسيب قائد القوات البحرية في ذمة الله

انتقل اليوم الثلاثاء إلى رحمة الله اللواء مالك نسيب قائد القوات البحرية عن عمر 64 سنة, حسب ما علم من وزارة الدفاع  الوطني.

الفقيد من مواليد 4 يناير 1951, بالشافية بولاية الطارف, التحق المغفور له بصفوف الجيش الوطني الشعبي بسلاح القوات البحرية سنة 1971.

رقي إلى رتبة ملازم أول سنة 1976 ثم رتبة نقيب ثم 1982 ثم رتبة رائد  سنة 1988 إلى أن رقي إلى رتبة عميد سنة 2005 فرتبة لواء سنة 2009.

تحصل اللواء مالك نسيب على وسام الجيش الوطني الشعبي الشارة الأولى سنة 1988 ثم وسام الاستحقاق العسكري سنة 2000 ثم وسام الجيش الوطني الشعبي الشارة  الثانية سنة 2002 فوسام الشرف سنة 2003.

تقلد الفقيد منذ التحاقه بالقوات البحرية عدة مناصب ومسؤوليات على غرار قائد لعدة وحدات بحرية سطحية وغواصة, ليعين بعدها رئيسا لأركان القسم البحري  للسفن الغواصة بالقاعدة البحرية الرئيسية لمرسى الكبير ثم قائد لهذا القسم سنة 1993.

تولى المرحوم قيادة الواجهة البحرية الغربية بالناحية العسكرية الثانية سنة 2000 لمدة 5 سنوات, ليعين بعدها قائدا للقوات البحرية بالأميرالية, إلى أن التحق بالرفيق الأعلى يوم 17 فبراير 2015. 

و بهذه المناسبة الأليمة بعث نائب وزير الدفاع الوطني, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أحمد قايد صالح برسالة تعزية إلى عائلة الفقيد نوه فيها بإخلاص وتفاني اللواء مالك نسيب.

وقال الفريق أحمد قايد صالح في رسالته: "وقد عرف الفقيد, ابن الجزائر البار الذي أفنى حياته في خدمة الوطن, بإخلاصه وتفانيه في أداء المهام الموكلة إليه وتحليه بالانضباط المثالي وروح المبادرة التي سمحت له بتقلد مسؤوليات عديدة ضمن القوات البحرية أين أعطى دفعا قويا لتجسيد تطلعات القيادة العليا في مجال الارتقاء بقدرات القوات البحرية إلى مكانتها المستحقة ضمن الجيش الوطني الشعبي ".

و أضاف: "وإثر هذه الفاجعة الأليمة, التي ألمت بكم وبنا جميعا في الجيش الوطني الشعبي , لا يسعني إلا أن أتقدم إليكم باسمي الخاص وباسم كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي  بتعازي القلبية الخالصة, راجيا من المولى العلي القديران يتغمد روح الفقيد برحمته الواسعة وان يسكنه فسيح جنانه وان يلهمكم قاطبة جميل الصبر والسلوان في مصابكم الجلل".

 

 

مجتمع