الفريق أحمد قايد صالح في زيارة إلى الإمارات العربية المتحدة وقطر

يقوم نائب وزير الدفاع الوطني  رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح, هذا السبت بزيارة إلى الإمارات العربية المتحدة ممثلا لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة, في إطار فعاليات الدورة 12 للمعرض الدولي للدفاع (ايدكس-2015)حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في بيان الوزارة "يشرع الفريق أحمد قايد صالح  نائب وزير الدفاع الوطني  رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي  ممثلا للسيد رئيس الجمهورية  في زيارة رسمية إلى الإمارات العربية المتحدة ابتداء من يوم21 فبراير 2015  في إطار فعاليات الدورة 12 للمعرض الدولي للدفاع (ايدكس-2015 )".

وأوضح المصدر ذاته أن هذه الزيارة تاتي"تلبية للدعوة التي تلقاها فخامة السيد رئيس الجمهورية من طرف سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  نائب رئيس الدولة  رئيس مجلس الوزراء  وزير الدفاع  حاكم دبي".

وفي نفس السياق  يؤدي الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني  رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي  ابتداء من يوم 26 فبراير 2015 --حسب ذات البيان-- "زيارة إلى دولة قطر  بدعوة من اللواء حمد بن علي العطية  وزير الدولة لشؤون الدفاع".

وتندرج هاتين الزيارتين -حسب البيان-- "في إطار تعزيز علاقات التعاون العسكري والتقني القائمة مع هذين البلدين واللقاءات الدورية التي يعقدها المسؤولون العسكريون من أجل الوقوف على حالة التعاون العسكري والتقني والتشاور حول الطرق والوسائل الكفيلة بتنويعها وتمتينها".

 

الجزائر