قطع العديد من الطرقات بسبب التقلبات الجوية بوسط وغرب الوطن

شلت حركة المرور هذا الأحد على مستوى عدة طرقات بوسط وغرب الوطن بسبب التقلبات الجوية، حسب حصيلة لمصالح الدرك الوطني التي نشرت وحداتها لتقديم المساعدة للمواطنين.

فقد تسبب تراكم الثلوج في شل حركة المرور لاسيما بولايات تيزي وزو و البويرة و بجاية و برج بوعريريج، حسبما تمت الإشارة إليه.

بتيزي وزو  شلت حركة المرور على مستوى الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين تيزي وزو و البويرة و عنق تيروردة ببلدية ايفرحونن و الطريق الوطني رقم 33  الرابط بين تيزي وزو و البويرة بالقرب من ملعب بوسول القديم ببلدية آيت بومهدي.

كما شلت حركة المرور على مستوى الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين تيزي وزو و البويرة بعنق تيزي تيرقابين ببلدية ايبودرارن و الطريق الولائي رقم 253 الرابط بين ايليتن و شلاطة بمقاطعة ايليتن.

وشهدت ولاية البويرة انقطاع حركة المرور على مستوى الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين البويرة و تيزي وزو بعنق تيروردة ببلدية اغبالو و الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين البويرة و تيزي وزو بالمكان المسمى تيزي نكولن ببلدية صهاريج و الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين البويرة و تيزي وزو و تيكجدة ببلدية الاصنام و الطريق الوطني رقم 62 الرابط بين البويرة و المدية على مسافة 16 كلم بمقاطعة سور الغزلان.

كما شلت حركة المرور على مستوى كل من الطريق الولائي رقم 12 بين بلديتي دشمية و الريدان على مسافة 20 كلم و الطريق الولائي رقم 06 الرابط بين آيت لعزيز و بوغني (تيزي وزو).

وببجاية  قطعت حركة المرور على مستوى الطريق الوطني رقم 12 الرابط بين بجاية و تيزي وزو على مستوى قرية اغولاد ببلدية ادكار و الطريق الوطني رقم 26 أ الرابط بين بجاية و تيزي وزو بعنق شلاطة و الطريق الوطني رقم 106 الرابط بين ابجاية و برج بوعريريج على مسافة 12 كلم بالمقاطعة البلدية لبوجليل.

ويتعلق الأمر كذلك بالطريق الولائي رقم 07 الرابط بين تازمالت و بني مليقش على مستوى قرية اغنتور ببلدية بني مليقش و الطريق الولائي الرابط بين بجاية و البويرة بالمقاطعة البلدية لبني مليقش و سيدي عياد و الطريق الولائي رقم 159  الرابط بين شلاطة و اوزلاقن على مستوى قرية آلما ببلدية شلاطة.

هو الشأن نفسه ببرج بوعريريج التي شهدت هي الأخرى قطع الطريق الوطني رقم 76 الرابط بين برج بوعريريج و سطيف على مستوى قرية لمدافع ببلدية جعفرة و الطريق الولائي رقم 43 الرابط بين جعفرة  و المعين بالمكان المسمى بوختالة ببلدية جعفرة و الطريق الولائي رقم 44 الرابط بين جعفرة و اولاد دحمان بالمكان المسمى تعروسين ببلدية جعفرة.

 كما شهدت ولايات البليدة و المدية و سيدي بلعباس و عين تموشنت و البيض و بشار و ميلة شل حركة المرور على مستوى عدة طرق ولائية و طرقات وطنية بسبب  تدفق واد لمطر و واد برقش و واد زوزفانة و كذا تراكم الثلوج. 

مجتمع