بوضياف: الدولة تركز جهودها لضمان تكفل أمثل بالصحة في الجنوب

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف اليوم الأحد بحاسي مسعود ولاية ورقلة أن الدولة تركز جهودها من أجل ضمان تكفل أمثل بالصحة على مستوى الجنوب. 

وصرح الوزير خلال زيارة عمل وتفقد لولاية ورقلة أن ملف الصحة بالجنوب مختلف عن ما هو عليه في الشمال ويستدعي بذل جهود أكثر من طرف مختلف الفاعلين بالقطاعين العمومي والخاص من أجل ضمان تكفل أفضل بالمرضى والمحافظة على صحة المواطن. 

وأضاف يقول "يعاني سكان الجنوب من عدة أمراض على غرار الرمد الحبيبي وهي الأمراض التي قطعت الجزائر في مكافحتها أشواطا كبيرة ولا تزال العملية مستمرة وفي توسع من أجل التكفل بالحالات المرضية عبر كامل الجنوب لاسيما على مستوى المناطق النائية". 

وأكد في هذا السياق على ضرورة تشكيل خلية مشتركة على مستوى الولاية تضم فاعلين بقطاع الصحة والحماية المدنية لدراسة الوضعية الصحية بالجنوب وتحديد النقائص مع توفير كل الشروط الضرورية للتكفل بالحالة الصحية للمواطن والعمل بجدية لضمان حق المواطن في الصحة.

وأعلن الوزير في هذا الصدد عن إطلاق تسع عيادات متنقلة تضم أطباء وشبه طبيين من اجل توفير فحوص طبية وكذا الاطلاع على الحالة الصحية للسكان عبر المناطق النائية مشيرا إلى ضرورة توعية المواطنين بهذه المناطق من خلال إطلاق حملات تحسيسية.

الجزائر, مجتمع