الرئيس بوتفليقة يستقبل وزير الشؤون الخارجية الهولندي

استقبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفلقية هذا الإثنين بالجزائر العاصمة الوزير الهولندي للشؤون الخارجية و الأوروبية برت كوندرز.

و جرى الإستقبال بحضور وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة و الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية عبد القادر مساهل.

وأكد الوزير الهولندي للشؤون الخارجية و الأوروبية في تصريح للصحافة عقب هذا الاستقبال الذي خصه به رئيس الجمهورية على ضرورة إقامة شراكة "عادلة" بين الجزائر و أوروبا.

و أشار الوزير الهولندي إلى أنه تطرق مع رئيس الجمهورية إلى "ضرورة إقامة شراكة عادلة بين الجزائر و الدول الأوروبية". 

و أردف يقول في هذا الشأن "لقد تطرقنا أيضا إلى التعاون السياسي و أكدنا على ضرورة بذل جهود قصوى لتسوية المشاكل الكبرى في المنطقة".

و أشار رئيس الدبلوماسية الهولندية إلى أنه ناقش مع رئيس الجمهورية "الوضع في مالي و ليبيا مؤكدا أن هولندا و الجزائر تؤيدان تسوية سياسية لمختلف الأزمات التي يشهدها العالم لا سيما في المنطقة".

و فيما يخص التعاون الثنائي أعرب كوندرز عن إرادة بلده في "تكثيف" العلاقات مع الجزائر في مختلف المجالات خاصة في المجال الاقتصادي.

و خلص إلى القول "إنه لشرف بالنسبة لي أن التقي بالرئيس بوتفليقة بحيث من شأن هذا اللقاء أن يساهم في تعزيز العلاقات بين البلدين بشكل ملموس و ترقية التعاون الثنائي".

و للتذكير شرع  كوندرز أمس الأحد في زيارة تدوم يومين إلى الجزائر بدعوة من السيد لعمامرة.

الجزائر