الجولة 21 : اتحاد الجزائر في امتحان صعب للاقتراب من المقدمة

يستضيف فريق اتحاد الجزائر تشكيلة شباب قسنطينة في امتحان صعب للحاق بركب المقدمة ، في حين توضع مولودية الجزائر الراغبة في مغادرة المنطقة الخطرة على محك صعب عندما تتنقل إلى وهران لملاقاة الجمعية المحلية في لقاءات مقدمة عن الجولة ال21 لبطولة الرابطة الأولى المحترفة"موبيليس"لكرة القدم هذا الثلاثاء.

وبالرغم من انه سيكون مدعما بجماهيره ببولوغين بالعاصمة، إلا ان مهمة اتحاد الجزائر (المركز5، 30 نقطة) لن تكون يسيرة للتقرب من المناصب الأولى أمام منافس عنيد يتعلق الأمر بشباب قسنطينة (المرتبة 9، 27ن) الطامح هو الآخر إلى استعادة توازنه ، لاسيما وأنه تعثر على أرضه في الجولة الفارطة أمام مولودية وهران (0-0).

وبهدف شد الرحال إلى التشاد للتباري مع نادي فولاح ضمن منافسة رابطة الأبطال الإفريقية بمعنويات عالية، يسعى الاتحاد للفوز بهذا"الحوار الشيق"الذي سيربطه بفريق السنافر الذي يمتلك هو الآخر ثقافة كروية تسمح له بقول كلمته في هذا الموعد.

من جهته يتنقل فريق مولودية الجزائر(المرتبة 16، 21ن) إلى الغرب الجزائري لمواجهة جمعية وهران (المركز 6، 30ن) في مهمة "انتحارية" للعاصميين الذين بدأوا يستعيدون أنفاسهم تدريجيا في البطولة،حيث غادروا ولأول مرة منذ أشهر مؤخرة  الترتيب والآن المهمة حصد اكبر عدد من النقاط لتفادي السقوط.

الهدف نفسه يراود لاعبي أبناء"المدينة الجديدة"خاصة وأنهم يلعبون داخل الديار، لكن بأهداف تختلف عن"العميد"، لأن الجمعية ليست بعيدة عن أصحاب المراتب الأولى.

كما تنتظر المولودية العاصمية سفرية شاقة إلى نيامي (النيجر) من اجل ملاقاة نادي الساحل ضمن إياب الدور التمهيدي لكأس الكاف وما سيصعب من مهمة ممثل الجزائر هو التعادل السلبي على ارض الوطن (0-0).

أما ممثل الجزائر الثالث في رابطة الأبطال الإفريقية، مولودية العلمة (المرتبة12، 24ن)، فيستضيف "على عجالة" أمل الأربعاء(المرتبة8، 29ن)، قبل الذهاب إلى إثيوبيا للتباري مع سان جورج ضمن لقاء العودة.

وتبدو"المراهنات"على هذه المواجهة غير متضحة، بما أن مردود التشكيلتين متقارب، غير ان الفريق المحلي يطمح إلى ضرب عصفورين بحجر واحد وذلك"بنفض غبار"سقوطه في العاصمة خلال الجولة الفارطة أمام شباب بلوزداد (0-1) وكذا دخول مواجهة إياب المنافسة الإفريقية بروح عالية لضمان التأهل،لاسيما وانه فاز في الذهاب (1-0).

أما بالنسبة للضيوف فتركيزهم سيكون منصبا على عامل المفاجأة وتأكيد صحوتهم بعد الانتصار المحقق على اتحاد بلعباس بثنائية نظيفة، في حين فقد تقرر تقديم مباراة اتحاد بلعباس أمام اتحاد الحراش إلى الجمعة بدلا من يوم السبت الذي سيشهد إجراء بقية اللقاءات.

ويتعلق الأمر بمقابلات نصر حسين داي بمولودية وهران وشبيبة الساورة بشبيبة القبائل وجمعية الشلف بشباب بلوزداد ، بالإضافة إلى القمة الكبيرة والواعدة بين متصدري الترتيب مولودية بجاية أمام وفاق سطيف.

المصدر : الإذاعة الجزائرية  

أوسمة:

كرة القدم, الرابطة 1