مساهل يستقبل الممثل الخاص للامين العام الاممي في ليبيا

استقبل الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والافريقية عبد القادر مساهل هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة الممثل الخاص للامين العام الاممي في ليبيا برناردينو ليون في اطار المشاورات المتواصلة بين الجزائر
والامم المتحدة حول ليبيا.

واكد مساهل في تصريح للصحافة عقب الاستقبال انه "لقاء يندرج في اطار المشاورات المتواصلة بين الجزائر والامم المتحدة حول ليبيا تطرقنا خلاله الى الوضع في ليبيا و اخر التطورات في هذا البلد".
وذكر مساهل بموقف الجزائر الداعم  والداعي الى العمل من اجل التوصل الى "حل سلمي و سياسي على اساس حوار ليبي شامل مع اقصاء الجماعات الارهابية".

وجدد مساهل دعم الجزائر لمسار الامم المتحدة ومهمة برناردينو من اجل التوصل الى حل سلمي في هذا البلد.
وأضاف مساهل بقوله " نبقى متفائلين فيما يخص التوصل الى حل سلمي للازمة الليبية عن طريق التفاوض" مشددا على دور الامم المتحدة والجزائر وبلدان الجوار ومختلف الاطراف الليبية المستعدة للمضي قدما نحو حل سلمي على اساس التفاوض والحوار. 

ومن جهته اكد الممثل الخاص للامين العام الاممي في ليبيا على العلاقات "المتميزة" القائمة بين الجزائر والامم المتحدة مضيفا ان الجزائر" تبقى طرفا اساسيا في المنطقة".
واضاف ان زيارته تندرج في اطار المشاورات مع المسؤولين الجزائريين على اعلى مستوى من اجل الاستلهام من "نصائحهم" و"رؤيتهم السديدة".

الجزائر, سياسة