مساهل يستقبل الممثل الخاص للامين العام الأممي في ليبيا

استقبل الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية، عبد القادر مساهل، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة الممثل الخاص للامين العام الأممي في ليبيا برناردينو ليون في إطار المشاورات المتواصلة بين الجزائر و الأمم المتحدة حول ليبيا.

وأكد السيد مساهل في تصريح للصحافة عقب الاستقبال انه "لقاء يندرج في إطار المشاورات المتواصلة بين الجزائر و الأمم المتحدة حول ليبيا تطرقنا خلاله إلى الوضع في ليبيا و آخر التطورات في هذا البلد".

و ذكر السيد مساهل بموقف الجزائر الداعم  والداعي إلى العمل من اجل التوصل إلى "حل سلمي و سياسي على أساس حوار ليبي شامل مع إقصاء الجماعات الإرهابية".

وجدد السيد مساهل دعم الجزائر لمسار الأمم المتحدة و مهمة السيد برناردينو من اجل التوصل إلى حل سلمي في هذا البلد.

وأضاف السيد مساهل بقوله " نبقى متفائلين فيما يخص التوصل إلى حل سلمي للازمة الليبية عن طريق التفاوض" مشددا على دور الأمم المتحدة و الجزائر و بلدان الجوار و مختلف الأطراف الليبية المستعدة للمضي قدما نحو حل سلمي على أساس التفاوض  والحوار. 

ومن جهته، أكد الممثل الخاص للامين العام الأممي في ليبيا على العلاقات "المتميزة" القائمة بين الجزائر و الأمم المتحدة مضيفا ان الجزائر" تبقى طرفا أساسيا في المنطقة".

وأضاف أن زيارته تندرج في إطار المشاورات مع المسؤولين الجزائريين على أعلى مستوى من اجل الاستلهام من "نصائحهم" و "رؤيتهم السديدة". 

 

الجزائر, العالم